تعادل منتخب النشامى مع لبنان


جراسا -

تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع مضيفه اللبناني 1/1 في المباراة الدولية الودية التي جرت في بيروت في اطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات القادمة.

وانقذ المهاجم بهاء فيصل منتخب النشامى من خسارته الثانية في الوقت القاتل من المباراه بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90.

وكان منتخب لبنان قد افتتح التسجيل في الدقيقة 67 عن طريق لاعبه رضا فيما لم يترجم منتخبنا افضليته الى اهداف واهدر سلسلة من الفرص اثمنها كرة بهاء فيصل التي ارتدت من العارضة.

وتحرك اللبنانيون بشكل أفضل في الشوط الأول، في مقابل تحفظ أردني غابت معه الخطورة من قبل "النشامى" على مرمى الحارس اللبناني مهدي خليل.


وحاول منتخب لبنان الاختراق، في هذا الشوط، عبر الأطراف، مهاجماً عبر محمد حيدر من اليمين وحسن معتوق من اليسار، ولكن هذه التحركات لم تقترن بخطورة حقيقة باستثناء راسية لهلال الحلوة علت العارضة بسنتيمترات (11)، بعد ركنية نفذها محمد حيدر من اليمين، في أخطر فرص الشوط الأول.

في المقابل اعتمد المدرب عبد الله ابو زمع، الذي غاب عن فريقه عدد من اللاعبين المحترفين كشريف النوايشة (القادسية الكويتي) ومصعب اللحام (نجران السعودي) فضلا عن لاعب الفيصلي بهاء عبد الرحمن، على تشكيلة جلها من اللاعبين الشباب.

وبدا المنتخب الوطني منظماً ومنضبطاً تكتيكياً دفاعاً ووسطاً، وشغل حمزة الدردور الدور الرئيسي في الهجوم، لكن الأخير لم يلق المساندة المطلوبة من زملائه.

وساهم تغييرات رادولوفيتش وابو زمع في تغيير خارطة المباراة بالشوط الثاني، حيث كان لمشاركة صانع العاب الأنصار ربيع عطايا أثر في الثلث الهجومي حيث نجح في تفعيل الجبهة الأمامية اللبنانية وترجمة جهدها عبر هدف رائع جاء بعد فاصل تمريرات بين عدنان حيدر ومحمد حيدر الذي مرر كرة امامية لعلي حمام المندفع فعكسها الأخير عرضية وصلت الى ربيع عطايا (55) الذي لم يتردد في تسديدها (على الطاير) الى يسار الحارس الأردني البديل عبد الله الزعبي.

وأجرى أبو زمع عدداً من التغييرات في هذا الشوط الثاني ساهمت في تنشيط التحركات الهجومية لفريقه الذي ظهر أفضل من الشوط الأول.

واندفع "النشامى" هجوماً بعد الهدف اللبناني، في محاولة لتعديل النتيجة، ونجحوا في ذلك عبر البديل بهاء فيصل (89) بتسديدة رائعة وقوية إلى يمين الحارس خليل.

مثل منتخب لبنان مهدي خليل لحراسة المرمى واللاعبون علي حمام ونور منصور وجوان العمري ووليد اسماعيل وهيثم فاعور وعدنان حيدر (ماهر صبرا 81) وهلال الحلوة (حسن شعيتو 77) ومحمد حيدر (عمر الكردي 89) وحسن علي سعد (سوني) (ربيع عطايا 54) وحسن معتوق.

ومثل منتخب الأردن الحارس عامر شفيع (عبد الله الزعبي 46) واللاعبون براء مرعي وسعد مرجان وفادي صالح (انس الجبارات 46) واحسان حداد وخليل بني عطية (أحمد المحارمة 79) وعبيدة السمارنة (بهاء فيصل 69) ويزن ثلجي (منذر أبو عمارة 59) وموسى التعمري وياسر الرواشدة وحمزة الدردور(محمد الضميري 82).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات