المنطقة الحرة .. ازدحام شديد .. والتجار مستمرون في الاضراب


جراسا -

جلال أبو صالح - شهدت المنطقة الحرة ازدحاما كبيرا على فحص ترخيص المركبات، سيما أن التجار هناك لازالوا في حالة اضراب، احتجاجا على قرار الحكومة الأخير برفع رسوم الجمارك ونقل الملكية على المركبات.

وعزا التاجر محمد حمدان في حديثه لـ"جراسا" الازدحام أيضا الى ارتفاع العملة اليابانية "الين"، مشيرا الى أن الجمارك تقوم باحتساب فرق العملة على المركبات اليابانية وتضاف على قيمة الجمرك.

اللافت أن فرق العملة متذبذب ومعرض للارتفاع والهبوط حسب سعر العملة، التي شهدت منذ خمسة أشهر تقريبا ارتفاعا ملحوظا، بحسب حمدان.

وقال "أن الجمارك تقوم باحتساب المركبات اليابانية على العملة "الين" صعودا وهبوطا في مطلع كل شهر، وهذا الأمر يؤدي الى دفع مبالغ اضافية على القيم الجمركية وبقيم تتراوح من 500 الى 1000 دينار زيادة فرق عملة الى قيمة الجمرك المحتسبة". 

وأكد حمدان على  أن التجار بالمنطقة الحرة مستمرون بالاضراب، مشيرا الى أن العملة اليابانية ارتفعت من جديد، لافتا الى أن التجار سيقومون بفحص الترخيص وفتح البيانات دون دفع أي رسوم جمركية، وذلك للتخفيف من حجم الخسائر الفادحة التي لحقت بالتجار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات