تمديد الطوارئ بأمريكا


جراسا -

أبلغ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الكونغرس قراره بتمديد حالة الطوارئ التي تم فرضها في الولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، لمدة سنة.

كما سيتم نشر وثيقة القرار في "اللائحة الفدرالية"، وهي مدونة لوثائق الحكومة الأمريكية، تفاديا لانتهاء حالة الطوارئ بصورة آلية.

وجرى فرض حالة الطوارئ في الولايات المتحدة، في سبتمبر/أيلول 2001، بعد أيام على الهجمات التي وجه فيها إرهابيون طائرات مختطفة إلى برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وإلى مقر البنتاغون في ضواحي واشنطن، وأودت بحياة قرابة 5 آلاف شخص. وعزا جورج بوش الابن، رئيس الدولة آنذاك، قراره إلى "بقاء التهديد المباشر بوقوع هجمات جديدة ضد الولايات المتحدة".

ومنذئذ، يتم تمديد حالة الطوارئ في البلاد سنويا لمدة عام واحد على التوالي.

ووفقا للقوانين الأمريكية، فإن حالة الطوارئ تعطي رئيس الدولة بعض الصلاحيات الإضافية في محاربة الإرهاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات