إسبانيا على شفير حرب "لا توماتينا" الطاحنة (صور)


جراسا -

تم تحميل نحو 150 ألف كيلو غرام من الطماطم في شاحنات الثلاثاء ونقلها إلى مدينة بونيول الإسبانية على بعد 38 كيلومترا غربي بلنسية قبل مهرجان "لا توماتينا" السنوي الذي سيقام الأربعاء حيث يتراشق نحو 20 ألف مشارك الطماطم بالطماطم في شوارع ضيقة بالمدينة.

وغطى سكان المدينة واجهات المتاجر والمنازل لحمايتها من عصير الطماطم الأحمر حيث يتوقعون أن يتكدس آلاف الأشخاص سيرتدي بعضهم النظارات لوقاية أعينهم من الفاكهة الطائرة للمشاركة في المعركة الضخمة.

وقال بابلو بالميس وهو أحد سكان بونيول إن السكان ركبوا السواتر على متاجرهم ومنازلهم لحماية المتفرجين.

وأضاف "الشوارع ضيقة للغاية نحو سبعة أو ثمانية أمتار من طرف لآخر. وهناك نحو 20 ألف شخص وعندما تصل الشاحنة (التي تحمل الطماطم) يقف الناس على أطراف الشارع مما يشكل ضغطا على الجدران. إذا لم تكن الأبواب والزجاج قوية بما يكفي فإن هناك خطر أن تتحطم تحت وطأة الضغط."

وولد مهرجان لا توماتينا من رحم مناوشات عشوائية بين القرويين في عام 1945.

واجتذب الحدث الذي حُظر لفترة من الوقت خلال ذروة حكم الجنرال فرانثيسكو فرانكو حشودا دولية في السنوات الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات