زيمبابوي تنتزع قرون " وحيد القرن " (صور)


جراسا -

قالت منظمة معنية بالحفاظ على الحياة البرية إن زيمبابوي تعتزم نزع قرون قطيعها من حيوان وحيد القرن البالغ عدده 700 رأس للحد من عمليات الصيد غير المشروع بعد مقتل 50 حيوانا بطريقة غير مشروعة العام الماضي.

ويعتبر قرن وحيد القرن ذا قيمة كبيرة في آسيا حيث يستخدم في الطب التقليدي وأدى تزايد الطلب عليه إلى مزيد من عمليات الصيد غير المشروع.

وقالت ليزا مارابيني مدير العمليات بمنظمة أوير تراست زيمبابوي إن المنظمة واحدة من بين منظمتين تقومان بمساعدة هيئة إدارة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي على نزع قرون وحيد القرن.

وأضافت مارابيني "نود توجيه رسالة للصيادين غير الشرعيين بأنهم لن يجنوا الكثير إذا جاءوا إلى زيمبابوي، سياسة المتنزه هي نزع قرون جميع حيوانات وحيد القرن."

وقالت مارابيني إن تكلفة نزع قرن حيوان واحد تبلغ 1200 دولار، موضحة أن 100 حيوان يعيشون في متنزهات تديرها الدولة في حين يعيش الآخرون في محميات برية يملكها ذات ملكية خاصة.

وتم حظر شراء وبيع قرون وحيد القرن دوليا عام 1977. وفي زيمبابوي تصل العقوبة الإلزامية لقتل حيوان وحيد القرن إلى السجن لمدة تسعة أعوام.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات