مرشح في الزرقاء متورط ببيع أملاك الدولة (وثيقة)


جراسا -

خاص - طالبت دائرة أملاك الدولة المواطن " و.ر" من سكان محافظةة الزرقاء ضرورة مراجعته للتحقق من الكيفية التي قام من خلالها بشراء مخازن تقع على أراض تملكها الدولة قبل 10 سنوات من أحد المرشحين حاليا للإنتخابات النيابية وهو " س.خ" والذي ينتمي ضمن قائمة انتخابية لحزب معروف .

و في تفاصيل القضية فإن المواطن " و.ر" اشترى تلك المخازن من المرشح " س.خ" قبل 10 سنوات ، وتقع الأراضي المشار اليها على طريق أوتوستراد عمان - الزرقاء وتصنف تحت اسم " عطل الرصيفة " .

و تحمل الأراضي المباعة الأرقام " 2754 و 2715 و 2676 " من الحوض 1 " عطل الرصيفة " ، حيث نظمت لجنة أملاك الدولة ضبوطات اعتبرت خلالها أن ما جرى هو اعتداء على أملاك الدولة على الرغم من ابراز المشتري وثائق تبين أنه أبرم اتفاقا أصوليا مع البائع .

وكان لافتاً في إستدعاء البيع الذي اطلعت عليه لجنة أملاك الدولة، الكتاب الموقع من قبل البائع (المترشح) والذي يطلب فيه من دائرة الأراضي قبول تنازله عن عقد إيجار لا بيع "حسب الأنظة والقوانين على أن يتحمل بدل الإيجار لعام 2010 والتراخيص اللازمة”.

تقرير الكشف الحسي الصادر عن حارس املاك الدولة في شهر آب الحالي لم يعترف بمستغل الارض الجديد حينما ذكر في تقريره ” .

ويفيد التقرير وجود 18 اعتداءً واقعاً على القطع ارقام (2754 + 2715 + 2676) من حوض (1) النقب من اراضي عطل الرصيفة ضمن منطقة اوتوستراد عمان – الزرقاء.

من جهتها تواصلت " جراسا" مع محافظ الزرقاء رائد العدوان الذي أكد بدوره تشكيل لجنة للتحقيق في ذلك لافتا في الوقت ذاته أن قرارا صدر في العام 2008 ينص على وقف عقود الإيجار على تلك الأراضي مبديا استغرابه من موافقة دائرة الأراضي والمساحة على منح وتجديد الإيجار للمواطن " و.ر" في العام 2010 .

ونوه العدوان الى أنه ستعلن نتائج التحقيق في تلك القضية عما قريب مشددا على أنه في حال ثبوت مخالفة قانونية فإنه ستتم محاسبة مرتكبها وتطبيق القانون بكل حزم .

"جراسا" تتحفظ على كامل الأسماء والتفصيلات تمهيدا لتقديمها للجهات المعنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات