المتهم بتفجير قنبلة المعبد اليهودى يواجه 5 اتهامات


جراسا -

قال اللواء فؤاد علام الوكيل السابق لجهاز مباحث أمن الدولة أن جمال حسين حسين المتهم بإلقاء عبوة ناسفة أمام المعبد اليهودى بوسط القاهرة يوم الأحد الماضى والذى أعلنت وزارة الداخلية قبل ساعات إلقاء القبض عليه يواجه 5 تهم مختلفة تتمثل فى حيازة مواد متفجرة بهدف استعمالها فى أعمال إرهابية والشروع فى قتل المارة والإتلاف والإضرار العمدى للممتلكات فضلا عن تكدير السلم والأمن العام ونشر الفزع والرعب بين المواطنين والعمل على إثارة القلاقل، وأكد علام لليوم السابع أن تلك التهم تصل عقوبتها إلى السجن المشدد.

وتبين من الصحيفة الجنائية للمتهم أنه سبق ارتباطه عام 1984 بمجموعة متطرفة وشملت تحقيقات النيابة العامة قيام عناصر تلك المجموعة بإحراق بعض نوادى الفيديو إلا أنه لم يشمله قرار الإحالة للمحاكمة.

وتبين أن المتهم يعانى منذ سنوات من الإدمان والتعاطى المفرط للمخدرات وسبق الحكم عليه بالحبس فى قضايا تعاطى واتجار وتم اعتقاله لنشاطه الإجرامى وسبق أيضا دخوله مصحة نفسية حكومية عام 1991 لعلاجه من الإدمان وقام أشقاؤه بطرده مؤخرا لعدم قدرته عن الإقلاع عن تعاطى المخدرات.

وبالمناقشة الأولية للمتهم اعترف بارتكابه الحادث لمشاعره الغاضبة نتيجة الأحداث الجارية بالأراضى الفلسطينية المحتلة، وهو الأمر الذى دفعه لتنفيذ الحادث، كما اعترف بأنه قرر استخدام عبوة تحوى حامض الكبريتيك حال مطاردة رجال الشرطة له إلا أنه أثناء هروبه سقطت كمية من الحامض على وجهه وإصابته بحروق.

وكان المتهم قد غادر البلاد خلال عام 1986 وتردد على دول الأردن والعراق وتركيا حيث أدمن تعاطى المواد المخدرة وتورط فى عمليات نصب وتزوير وقام باستخراج العديد من جنسيات مختلفة، كما سبق ضبطه على إحدى البواخر التى كان يستقلها أثناء تواجدها ترانزيت بدولة ليبيا أثناء تعاطيه الهيروين وبحيازته جواز سفر مزور وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف وعقب انتهاء فترة عقوبته تم ترحيله للبلاد خلال عام 1997 وقد تقرر اعتقاله لنشاطه الجنائى حتى عام 1997 لخطورته على الأمن العام، وجارٍ عرض المتهم على نيابة أمن الدولة العليا خلال ساعات للبدء فى التحقيقات.

(وكالات)



تعليقات القراء

حمدي
أنه ارهابي يعتدي على أماكن اليهود المساكين ولا قيمة للحرم الإبراهيمي ولا الأقصى !!!!!!!! يلاحقون المساكين على ضم الحرم وهدم الأقصى ما قيمة الأقصى والحرم ومالفائدة منهم يحق لليهود العيش مثل باقي الأمم بلا أقصى بلا هم
23-02-2010 09:03 PM
علي
من شكله مولود ارهابي ويرجى الضرب بيد من حديد على هذه الاشكال اعداء الوطن وعمار يا مصر
23-02-2010 09:17 PM
اللهم انصر القاعدة على اليهود والنصارى
انا مع القاعدة ضد الخنازير اليهود والنصارى

والله يعطيك العافية وليتني كنت معك
24-02-2010 08:32 PM
صصصص
الهم انصر الشيخ أسامة بن لادن ومن معه أمين يا رب العالمين
25-02-2010 07:09 AM
عبد الله عبد الله عبد لله
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ..... اذا كان البطل الذي القى بالقنبله على اوكار التجسس التي يسميها بعض الرؤوساء العرب انها معابد للعباده يتناول المخدرات هذا يؤكد ان المخدرات قضية مرضيه لكن شرفه الوطني لم يدنس مثلكم يا قادة العرب المجرمين وانتم تمارسون ماهو اقيح مع العلم ان الشاب بريء من سلوك سيء
27-02-2010 12:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات