بصبوص: أنا ابن الطبقة البسيطة وليست لي مطامع نيابية (صور وفيديو)


جراسا -

هيئة التحرير -  تصوير أمير خليفة - في  سلسلة لقاءاتها الحوارية مع مرشحي مجلس النواب الثامن عشر وبقصد اطلاع الرأي العام على ماهية وتوجهات مرشحيهم الى البرلمان، اجرت "جراسا" لقاءً مطولا مع مرشح قائمة "الميزان" عن الدائرة الثانية د. فايز بصبوص، والذي كشف عبر مداخلات اللقاء عن توجهات واطروحات قائمته الانتخابية التي تخوض معركة الشارع الانتخابي باجواء منافسة حارة امام 12 قائمة  .

المرشح د. بصبوص صاحب خبرة قانونية اكاديمية عالية  تؤهله لتمثيل قواعده الشعبية في المجلس القادم كنائب مفترض حاملا أدوات العمل النيابي  بكل جدارة حال فوزه بوصفه مستشارا قانونيا لمركز عدالة لحقوق الإنسان ومحكما دوليا ، ما أكسبه خبرة واسعة في التعامل مع كافة شرائح المجتمع ، ويكفيه أنه لم يخجل حينما قال " أنا ابن الطبقة البسيطة وعشت بمخيم " بعيدا عن عنجهية الكثيرين من الوصوليين الطامحين للتسلق على ظهر الوطن والمواطن ارضاء لمصالحهم الشخصية .

المرشح عن الدائرة الثانية في عمان وضمن قائمة " الميزان " الدكتور فايز بصبوص استهل حديثه للمواطنين عبر " جراسا" بطرح المرتكزات التي تنوي قائمته الانتخابية العمل على طرحها مشيرا الى أن المرتكز الأول والأهم هو التشريعات والقوانين .

وبيّن بصبوص ان برنامج قائمته يسعى لاستكمال وتطوير التشريعات الخاصة بمنظومة الاصلاح السياسي المتدرج للوصول الى التمثيل الديمقراطي ورفع مستوى الوعي الاجتماعي بأهمية الديمقراطية .

ومشيرا الى ما تؤمن به القائمة عبر برنامجها من ضرورة العمل على اعطاء الأحزاب فضاء أوسع للعمل ولمساعدتها على النهوض بعملها من خلال تطوير عمل وزارة التنمية والشؤون السياسية .

أما المرتكز الثاني فقد أشار بصبوص الى أهمية مكافحة الفساد بكافة أشكاله كأساس منيع للتنمية الاقتصادية ، مبديا استعداد مرشحي القائمة حال وصولهم الى قبة البرلمان لفتح ملفات الفساد القديمة العالقة من جديد والعمل على الضغط للبت فيها نهائيا .

والمرتكز الثالث الذي اعتمده برنامج القائمة الانتخابي فهو شعار خاص بالدكتور بصبوص يؤمن به و يحاول عكسه على الواقع وهو ضرورة تنمية الفرد بكافة المجالات و بكل شمولية ليكون اللبنة الاهم ورافعة حقيقية في تطور الوطن.

وعن المرتكز الرابع ، اكد د. بصبوص عن تبني قائمته عبر هذا المرتكز في العمل على دعم الإدارات المدنية لإنجاح مشروع اللامركزية ليتفرغ النائب لعمله التشريعي الرقابي البحت ، فلا يجوز أن يبقى النائب خدماتيا فقط ، و يجب على النائب في الوقت ذاته أن يتسلح بشكل كاف بسلاح المعرفة القانونية تعينه على معرفة ما يحتمل حدوثه من ثغرات قانونية .

وحول قانون الانتخاب الجديد قال د. بصبوص بأنه جاء نتيجة مراحل سابقة في ظل عدم وجود أحزاب فاعلة لها القدرة على التمثيل السياسي ، لافتا الى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة اصلاح سياسي شامل حسب رؤية جلالة الملك والذي لم يأل جهدا في سبيل الوصول اليه .

وبيّن بصبوص أن هذا القانون شرع لايجاد كتل سياسية يكون فيها الحد الأدنى من التوافق ، واصفا القانون بالعصري إلا أن المواطنين لم يفهموه بالشكل الصحيح عازيا ذلك الى أن بعض المرشحين هدفهم الأول هو الفوز المجرد بالمقعد .

وحول رؤية " الميزان " في التعاطي مع الشأن الجماهيري حال وصولها لقبة البرلمان ، قال د. بصبوص "أننا نتعامل مع أبناء الوطن كوحدة واحدة مؤمنين بأن الجوانب الخدماتية يجب أن تقدم وتوزع على التساوي ، مضيفا أنه اذا كانت هناك قوانين متطورة فلن يعاني المواطن من انعدام الخدمة ، واذا كانت هناك ثمة أخطاء فالنائب هو المسؤول الأول .

وحول مشاركة حزب جبهة العمل الاسلامي بالانتخابات علق بصبوص قائلا أن حزب الجبهة قديم جدا وعلى قدر عال من التنظيم فلديه الكوادر الكبيرة والمتعددة ، ومنذ سنوات لم يشارك الحزب في الانتخابات فبقوا خارج الساحة والأصل أن تعارض من الداخل ، مشيرا الى أن قيادات الحزب تنبهت لتلك الفكرة فعادوا للمشاركة وهدفهم أن يبقوا في الساحة السياسية .

وحول مدى تشكيل قوائم الاسلاميين خطرا على القوائم الأخرى أوضح  بصبوص أن هناك مناطق محدودة داخل العاصمة  عمان فيها تواجد كثيف للإسلاميين وحقيقة يشكلون خطورة على القوائم الأخرى فيها ، أضف الى ذلك تأسيسهم كتلا في الدائرة الثاالثة لأنهم يعون أنهم سوف يحصدون 25 % من المقاعد ، وفي النهاية الصندوق سوف يفرز من سيفوز .

وحول مدى تطبيق قانون الانتخاب الحالي على أرض الواقع لم يتردد بصبوص في ابداء صعوبة ذلك مشيرا الى أنه صار البحث عن الصوت لغايات نجاح القائمة ليس إلا ، أضف الى ذلك وجود خلافات و امكانية حدوث انسحابات ، سيما أن هناك تلميحات بذلك في الدائرة الثالثة ، إلا أن قائمتنا تمتاز بالتوافق الفكري والسياسي وسميناها " الميزان " لأنها الرافعة الحقيقية للعدل .

وانتقد بصبوص اقحام بعض المرشحين لاسم فلسطين في دعاياتهم الانتخابية موضحا أننا نحن مرشحو وطن وسنكون نواب وطن ، وفلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم بل للعرب والمسلمين .

 

 
 

 

 




تعليقات القراء

محمد الحوراني
كل الدعم للدكتور العزيز و الفاضل فايز بصوص
30-08-2016 05:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات