اغلاق

ارباح "الفوسفات " ترتفع الى ستة امثالها في 9 شهور


جراسا -

 قالت شركة مناجم الفوسفات ثاني اكبر شركات التعدين الاردنية من حيث القيمة السوقية ان ارباح الشهور التسعة الاولى زادت الى اكثر من ستة امثالها بفضل ارتفاع اسعار الفوسفات عالميا .

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة وليد الكردي في بيان ان صافي ارباح الاشهر التسعة بلغ مستوى قياسيا وصل الى 6ر203 مليون دينار مقارنة مع 3ر31 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2007 .

واكد ان الشركة تهدف إلى متابعة العمل على تطوير المشروعات الإنتاجية التي تساهم بها بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى الأردن وإيجاد فرص عمل جديدة وتطوير الصناعات التكميلية الأخرى لتعزيز القاعدة الصناعية وإيجاد أسواق دائمة للفوسفات.

واظهرت البيانات المالية للشركة التي ارسلت الى (بترا) زيادة كميات الإنتاج بنسبة 5ر11 بالمئة لتصل الى 67ر4 مليون طن.

وزادت مبيعـات الشركـة الى اكثر من مثليها لتصل الى 8ر616 مليون دينار من 7ر269 مليون دينار بفضل ارتفاع أسعار بيع منتجاتها من الفوسفات والأسمدة .

واظهرت البيانات ان حقوق الملكية إرتفعت إلى 2ر382 مليون دينار من 5ر193 مليون دينار.

وانخفضت مديونية الشركة إلى 7ر35 مليون دينار من 45 مليون دينار في نهاية عام 2007 .

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات