المصوّرة السينمائية موريال أبوالروس: الفن علاج


جراسا -

عَشِقت الضوء.. وأدهشني التقاط الكاميرا للضوء المنعكس عن الأشياء ليسرد كل منها قصته الخاصة. هكذا وصفت المخرجة والمصورة السينمائية اللبنانية موريال أبو الروس عشقها لعالم التصوير السينمائي في بيئة قالت إنها “مليئة بالتحديات”.

رغم هذه التحديات فإن موريال أبو الروس متفائلة بمستقبل السينما اللبنانية، وتقول: “كل مخرج سينمائي له أن ينظر إلى هذه التحديات من منظوره الخاص. هناك شريحة من السينمائيين، راضون بما يتوافر لهم من إمكانيات لإنتاج أفلامهم” وهي من هذه الشريحة بامتياز.

هي أول امرأة عملت كمصورة سينمائية في العالم العربي. تبلغ من العمر اثنين وأربعين عاما، وتملك روحا شابة.. درست الإنتاج السمعي والبصري في جامعة سان جوزيف في لبنان، وكرست حياتها بعد ذلك ، لصناعة الأفلام ولم تبخل بقل خبرتها إلى جيل جديد من صنّاع السينما.

وأسست مع فريقها “Home of Cine-Jam” مختبرا للأفلام قائما على توفير مساحة لإعادة إحياء الطاقة الإبداعية عند طلاب السينما.”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات