مهيار لـ"جراسا" : مفاجآت قادمة في الدائرة الثالثة


جراسا -

خاص - تصوير محمد النواطير وأمير خليفة - ضمن سلسلة لقاءات مع نخبة من المرشحين للانتخابات النيابية القادمة التقى فريق "جراسا" مع مرشحة جمعت ما بين الشأنين السياسي والاجتماعي بحكم عملها في القطاع العام وتواصلها مع كافة شرائح المجتمع وطبقاته .

المهندسة سناء مهيار المرشحة عن الدائرة الثانية في قائمة انجاز، المدير العام الأسبق لمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وعضو سابق في مجلس المفوضين لهيئة مكافحة الفساد ، أضف الى ذلك أنها ابنة أحد رجالات الوطن وهاقاته الذين ضحوا بدمهم وروحهم في سبيل الأردن وفلسطين ، والقائد في صفوف جيشنا العربي حكمت مهيار الذي نال أرفع الأوسمة من الملك عبدالله الأول بن الحسين.

مهيار وجهت حديثها للمواطنين في بداية لقائها مع "جراسا" بالقول :" أنا ابنة الأردن وعمان وجبل الحسين و كل الدائرة الثالثة وعموم الوطن ، وهذه دائرتي ومهبط قلبي وكل حياتي ".

وأضافت :" تخرجت من الجامعة الأردنية بتخصص الهندسة المعمارية وعملت بمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري منذ العام 1982 لمدة 25 عاماً، وفي العام 2007 عينت مديرا عاما للمؤسسة ، وهي المرة الأولى التي تعين فيها سيدة مديرا عاما للمؤسسة منذ تأسيسها في العام 1966 م .

وأشارت مهيار الى أن طبيعة عملها كانت ميدانية طيلة تلك الفترة ما أعطاها فرصة للتواصل مع الناس بكافة شرائحهم وأكسبها خبرة عملية بمجال تخصصها والإدارة ، واستمرت في ذلك حتى العام 2009 م.

في العام 2009 عينت مهيار عضوا بمجلس مفوضي هيئة مكافحة الفساد بموجب ارادة ملكية سامية ، ووصفت تلك المرحلة بالأصعب على مرّ حياتها كونها عايشت مرحلة ما عرف بالربيع العربي مكتفية بالقول أننا عملنا بكل أمانة في الهيئة لمعالجة قضايا الفساد التي طالب الشارع بالكشف عنها والبتّ فيها .

وحول المشهد الانتخابي الذي أجمع مراقبون على الضبابية واللبس اللذان تكتنافنه حتى اللحظة ، ووسط انتقاد الجميع للقانون الانتخابي الحالي اضافة الى احجام الأحزاب عن المشاركة باستثناء حزب جبهة العمل الإسلامي قالت مهيار :" أن الدائرة الانتخابية الثالثة تحوي مثقفين وترسمها فسيسفاء من كافة المجتمع وشرائحه ، شاملة العديد من المناطق ".

ووصفت مهيار تجربة خوض الانتخابات بالتحدي ، كونه يتوجب على المرشح أن يكون صاحب فكر اولا، وقادرا على العمل والعطاء،  ليحظى بقبول الناخبين ، مشددة  على أنها تركز جهدها على الجميع ، وتهتم بالجميع دونما تمييز ، معللة ذلك بأنه لا مجتمع خاص بها لوحدها تتعامل معه بحكم عملها السابق في القطاع العام ".

ونوهت مهيار على أنها لا تراهن على منطقة معينة بل على جميع مناطق واحياء الدائرة الثالة، مشيرة الى أنها دائرة انتخابية تضم الإخوة وأبناء الوطن الشركس والشيشان والمسيحيين ، فكلنا شعب واحد أتمنى أن أكون خير ممثل وخادم لهم .

وأشارت مهيار الى تحد آخر لا يقل أهمية عن الأول يتمثل بوجود مرشحين أصحاب أموال كثيرة وكبيرة ويدفعون بسخاء على حملاتهم الإنتخابية ، ما يعني اشتداد المنافسة ، مضيفة أنهم اتفقوا كأعضاء في قائمتها الإنتخابية " انجاز " على عدم صرف الأموال إلا بالمعقول ، مراهنة على أن زملائها المخلصين للوطن في القائمة يملكون سلاح السمعة الطيبة التي يتمتعون بها في أوساط الناس ، ومعروفون بمواقفهم عن الوطن .

وبينت مهيار أن قائمتها تضم كلا من النائب السابق والمرشح خميس عطية ، والتاجر محمد الطويل ، وطبيب الأسنان الدكتور عبدالله القضاة ، والمحامي فيصل استيتية ، وعن المقعد الشركسي والشيشاني طلال قناش ، وعن المقعد المسيحي جون دركجيان .

ووصفت مهيار قائمتها بالفتية كونها تضم شبابا يحملون هم قطاعهم بهذه المرحلة الصعبة ، وتدافع عن ايجاد فرص عمل لهم و تدافع عن حقهم بالتعليم ، وتبحث كيفية ايجاد مشاريع استثمارية وشراكات بين القطاعين العام والخاص ما يساعد على ايجاد فرص العمل .

وحول أسباب ترشحها للانتخابات بينت مهيار أن المنطقة تعيش ظروفا صعبة و ملتهبة و إن لم نتحرك ستكون النتائج كارثية ، مضيفة أن الظروف الحالية متاحة بالنسبة لي لتقديم شئ من خلال مجلس النواب ، وبحكم خبرتي السابقة أراهن على استطاعتي تقديم شئ للوطن والمواطن .

وأعربت مهيار عن أسفها لوجود ثغرات في بعض التشريعات مكنت الفاسدين المتنفذين من استغلالها ، وبحكم عملي بهيئة مكافحة الفساد يمكنني أن أمارس دوري الرقابي .

وفي رسالة آثرت مهيار أن توجهها للمرأة ولسيدات المجتمع ، حثت سناء المرأة على اختيار من يحمل قضيتها ، ولا تلتفتوا للمحبطين الانهزاميين ، فإن لم تشاركي لن يحدث أي تغيير .

وحول المنافسة بالدائرة الانتخابية الثالثة أوضحت مهيار أنها تتوقع حدوث مفاجآت ، واصفة الدائرة بالمعقدة ، وأنها لا تعتمد إلا على الفكر لا العشائرية ، مشيرة الى ان قائمتها " انجاز " سميت بذلك "لأننا نريد فعلا أن ننجز" .

وأبدت مهيار تخوفها من القوائم التي شكلت مؤخرا معتبرة اياها أنها وسيلة انتهجها المسجلون بها للتسلق والوصول الى النواب على ظهور الآخرين.

ووصفت مهيار مشاركة حزب جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات بالإيجابية منوهة الى أنها لا تتوقع تشكيل حكومة برلمانية مع بدايات البرلمان الثامن عشر، مرجحة تشكيلها ﻻحقا .

وختمت مهيار حديثها للمواطنين بأنها تشعر بحجم المسؤولية وثقل الأمانة من الان ، متمنية أن تكون على قدر ثقة المواطنين ، داعية اياهم أن يعينوها على اتخاذ الموقف الحق لصالح الوطن والمواطنين قبل واي شيء اخر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات