أوباما يحقق أولى انتصاراته على ماكين مع بداية التصويت


جراسا -

حقق المرشح الديمقراطي، باراك أوباما، الثلاثاء أولى انتصاراته في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض بحصوله على 15 صوتاً من أصل 21 أدلى بها الناخبون في بلدة "ديكسفيل نوتش" بنيوهامشير.

ويشار إلى أنها المرة الأولى، ومنذ عام 1968، تصوت فيها البلدة النائية، التي بدأ الاقتراع فيها في منتصف ليل الاثنين، لمرشح ديمقراطي.

وحاز المرشح الجمهوري، جون ماكين على ستة أصوات فقط.

ويرقب العالم بأجمعه الثلاثاء انطلاق السباق الرئاسي الأمريكي لاختيار الرئيس الـ44 للولايات المتحدة،  فيما واصل المرشحان جهودهما لحشد الأصوات حتى اللحظة الاخيرة.

اختتام الحملات الانتخابية

وأختتم أوباما حملته في مدينة ماناساس بفيرجينيا، وهي الجولة العشرين له في الولاية التي لم تصوت لرئيس ديمقراطي منذ 44 عاماً.

وخاطب أنصاره قائلاً: "لدي كلمة واحدة فقط: غداً.. بعد عقود من السياسات المتقلبة.. وثمانية أعوام من السياسات الفاشلة.. و21 شهراً من الحملة الانتخابية، يفصلنا أقل من يوم من قدوم التغيير."

ومن المقرر أن يدلي أوباما ومنافسه الجمهوري ماكين بأصواتهما في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

ومن جانبه ناشد ماكين الناخبين في بنسلفانيا مساعدته في رأب فارق النقاط الذي يفصله عن المرشح الديمقراطي، الذي يصبو لدخول التاريخ كأول رئيس أمريكي أسود.

وأهاب بهم قائلاً: "يوم واحد فقط يفصلنا عن توجيه أمريكا نحو مسار جديد.. نحن بحاجة للفوز في بنسلفانيا وغداً، وبمساعدتكم، سنحقق الفوز."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات