منع مهرجان الإخوان دعاية انتخابية مجانية


جراسا -

نضال سلامة - بدا قرار منع الجهات المختصة اقامة مهرجان اشهار قوائم الإسلاميين " التحالف الوطني للإصلاح " ليلة أمس الجمعة بالمدرج الروماني دعاية انتخابية مجانية وهدية حكومية أكسبتهم تعاطفا شعبيا في توقيت انتخابي حرج .

سيناريوهان اثنان لا ثالث لهما لتفسير ما جرى :

الأول كشف مدى تخبط القرار الحكومي بالموافقة المبدئية والمنع لاحقا وهذا الأمر قد يكون له مسوغات استدركها صاحب القرار لاحقا في مكان وزمان اقامة المهرجان المذكور تحتم عليه اعادة حساباته جيدا ، خروجا من مأزق عدم القدرة على تقدير حجم ثقل الإسلاميين بشكل دقيق ، فآثر منعهم قبل 24 ساعة لإجهاض تكتيك الإسلاميين .

فاختيار الإسلاميين للمدرج الروماني الواقع وسط البلد تماما كان سيدفع بآلاف المواطنين المتسوقين والعابرين الذين ليس لهم علاقة بالإخوان لحضور المهرجان وزيادة زخم المشاركين حال ما تبدأ أصوات الأغاني الوطنية تصدح في الأسواق المكتظة بالمشاة .

وحقيقة فقد كان يتبع الإسلاميون طريقة تكتيكية بانتقاء أماكن تجمعات كالمساجد وغيرها لإقامة فعالياتهم مستغلين الزخم البشري الموجود سلفا وهذا إن دلّ فإنما يدلّ على حنكة وذكاء المخططين في الجماعة .

السيناريو الثاني تناقلته صالونات سياسية ومقار مرشحين ومرتاديها عن توافقات وتفاهمات حكومية اخوانية لدعم الإخوان وتمهيد الطريق الإنتخابي لهم في مؤشرات تؤكد رغبة الحكومة الفعلية بمشاركة الإسلاميين ودعمهم الأمر الذي ستثبته الأسابيع اللاحقة .



تعليقات القراء

هيفاء اهم واولى
حرام تظلموا الحكومه واذرعها. مش ممكن يكون المدرج في نفس الوقت محجوز لهيفاء وهبي او نانسي عجرم لاحياء حفله افساد شعبيه؟.
28-08-2016 08:13 AM
مواطنه
ممكن اعرف شو انجازات الاخوان المسلمين يعني وين مستشفياتهم الي بتعالج باسعار رمزيه للفقراء وين مدارسهم وين انجازتكم
ولا تشترون بايات الله ثمن قليلا وبتراهنو ع مشاعر الناس
اقولها لكل حزب اتقو الله واعملو من اجل الوطن والمواطن ويكفي شراء مصالحكم دوسا على الوطن
28-08-2016 08:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات