طفلي خجول للغاية ماذا أفعل؟

تعبيرية

جراسا -

من الصعب تفسير تصرفات الأطفال والتعامل معهم فأبسط تصرف خاطئ من طرف الأولياء أو المربين من شأنه أن يؤثر على سلوكهم وشخصيتهم خاصة أن فترة الطفولة فترة حساسة من الضروري تمريرها بأقل الأخطاء الممكنة لنحت شخصية قوية قادرة على التواصل والخلق والإبداع. تابعينا وتعرفي على الأسباب التي من شأنها أن تجعل من طفلك خجولا وغير قادر على التواصل مع الآخرين بصفة طبيعية.

*سوء التربية
قبل أن تسألي الجميع عن أي تصرف غريب تلاحظينه على طفلك خاصة قبل سن الخامسة اسألي نفسك وراجعي تصرفاتك، فالطفل في هذا السن يقضي معظم وقته في المنزل يتابع ويلاحظ ويتعلم لذلك لومي نفسك وحاسبيها على كل يوم يمر من حياته ولا يتعلم فيه أي شيء مفيد وعن كل تصرف غريب لاحظته وسكتت عنه، لأنك مشغولة بالهاتف أو في المطبخ، فالتصرفات التي اعتبرتها بسيطة في السابق اليوم أصبحت مشكلة حقيقية والسبب الرئيسي هو استخفافك بتربية طفلك، فاليوم انت مشغولة بالعمل والمال والأكل، أما التربية السليمة ليست ضمن أولوياتك. لذلك من الضروري إعادة ترتيب حياتك بطريقة تكون فيها التربية في قاعدة هرم حياتك.

*الصدمات
من الطبيعي أن يتشاجر الأزواج أو يتناقشوا لكن ليس أمام الأطفال فالعنف لا يولد إلا العنف وصراخ الآباء على بعضهم يتسبب في الرعب ويخلف الصدمات، فيهرب الطفل لتجنبهم أو يضل مذهولا من هول الصدمة وانطواء الأطفال هو اول متسبب في الخجل والخوف من الآخر.

*الوقاية
على الأولياء توفير الجو المناسب لتربية أطفالهم بطريقة سليمة ومدهم بالمزيد من العطف والحنان بعيدا عن التحقير والتوبيخ، كذلك الخوف الشديد والإفراط في التدليل ليسا بالحلول المناسبة فحتى وان كنت قلقة بشأن الامور التي يقوم بها لا تبدي هذا القلق واتركيه يعول عن نفسه للتغلب على الخوف والخجل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات