اضطرابات النوم للحوامل وكيفية التخلص منها


جراسا -

من الرائع أن تعيش المرأة تجربة الحمل والأمومة فهي فترة مليئة بالفرح والأمل والتعب أيضا. ولا تستطيع المرأة الحامل في هذه الفترة الاستمتاع بالراحة والنوم. تابعينا وتعرفي على الأسباب والحلول لضمان نوم طبيعي.

*النوم خلال الفترات الصباحية
مبالغتك في الراحة بحجة الحمل أول سبب في شعورك بالضجر والقلق ليلا، لذلك استغلي وقتك في المشي خاصة في الفترات الصباحية قبل شروق الشمس، كما يمكنك أيضا ممارسة الرياضة في القاعات المخصصة للحوامل والتي تقدم تمارين بسيطة من شأنها أن تخفف من توترك وتسهل عليك النوم.

*التغذية
من الضروري أن تتمتعي بتغذية صحية مع شرب كميات أكبر من الماء لكن التغذية الصحية تعتمد على النوعية وليس الكمية، فمبالغتك في الاستهلاك والخمول سيحرمك من النوم ليلا ويصعب عليك الولادة، وكلما زاد حجم الجنين في بطنك تعسرت عملية ولادته بصفة طبيعية. ولكن إذا كنت لا تستطيعين مقاومة شهيتك الزائدة للأكل خلال هذه الفترة أكثري من المشي والرياضة لحرق أكثر عدد ممكن من السعرات.

*الإقلاع عن التدخين
ينصح الأطباء في فترة الحمل بالإقلاع عن التدخين والكف عن شرب الكافيين وهذا من شأنه أن يحدث اضطرابات في الليل وصداع، لذلك تغلبي على إدمانك بالتفكير في المخاطر التي تصيب جنينك عند استهلاكك لهذه المواد، كما يمكنك تعويض القهوة بكأس واحد من الشاي الأخضر يوميا لما فيه من فوائد عديدة للمرأة الحامل كتنشيط الدورة الدموية وتسهيل عملية الهضم، ولكن تناول أكثر من كوب واحد يوميا يمكن أن يتسبب في مضاعفات لذلك احذري الإفراط.

*النوم على البطن
ينصح الأطباء بتجنب النوم على البطن بداية من الأسابيع الأولى للحمل وذلك لخطورته على الأم والجنين، لذلك تعودي على النوم على الجانبين الأيمن أو الأيسر، وحتى النوم على الظهر غير منصوح به في هذه الفترة.

*القلق الزائد
تجاوزي الأفكار السلبية والعقيمة واقرئي مواضيع مفيدة عن الحمل قبل النوم فالمعرفة وتطوير درجة الوعي قادران على تخليصك من الهلوسة للتمتع بنوم غير متقطع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات