حماس: حملات ضغط وتهديد ممنهجة من أمن السلطة لقوائم الضفة


جراسا -

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت إن القوائم الانتخابية في الضفة الغربية تعرضت لحملات ضغط وتهديد ممنهجة ومركزة من قبل الأجهزة الأمنية (التابعة للسلطة الفلسطينية) وجهات معروفة الانتماء، هدفت لمنع تسجيل أكبر عدد ممكن من القوائم المنافسة لحركة فتح.

واعترفت الحركة في بيان لها  أن هذه الحملات "نجحت للأسف في منع ترشح وانسحاب كثير من القوائم في مختلف محافظات الضفة".

وأوضحت أن "التدخل الأمني تعدى القوائم المدعومة من الحركة، إلى قوائم وتحالفات مدعومة من عدد من الفصائل، وأخرى مشكلة ومدعومة بتوافق عائلي".

وذكرت حماس أنه بالإضافة إلى تهديدات السلطة، فقد تدخل الاحتلال وقام بتهديد واستدعاء رؤساء ومرشحين للقوائم في مختلف المحافظات، وخصوصًا في مدينة الخليل، ما تسبب في منع مشاركة قوائم مدعومة من الحركة في تلك المناطق.

وأكدت أنه رغم ذلك "لن ترضخ لحملات التهديد والضغط الساعية لإفشال الانتخابات، وتؤكد أنها ماضية في استخدام كل أوراق وعناصر القوة التي تمتلكها من أجل إنجاح هذه الانتخابات وتقديم واختيار الأصلح وصاحب الكفاءة، بما يخدم شعبنا ويعزز صموده ويقوي وحدته ويتصدى لمخططات الاحتلال".

ولفتت إلى أن "التجاوب الكبير واللافت الذي لمسته الحركة من قبل الكفاءات وأصحاب الخبرات في التآلف معها بالقوائم المهنية، يؤكد أنها ما زالت حاضرة وبقوة في قلوب الجماهير وما زالت محتضنة ومساندة من قبل أبناء شعبها، وذلك وبالرغم من المنع والقمع والتضييق والملاحقة والتشويه الذي تتعرض له منذ سنوات طويلة".

وشددت حماس على رصد وتوثيق الانتهاكات التي جرت خلال فترة الترشيح وتسجيل القوائم، داعية كافة الجهات المعنية وعلى رأسها اللجنة المركزية للانتخابات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك التعديات، والعمل على ضمان استكمال مراحل العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والحرية.

وقالت الحركة إنها "تُكبر برؤساء وأعضاء القوائم المهنية التي رفضت التجاوب مع الضغوط والتهديدات، وأصرّت على حقها في الترشح وقيادة المرحلة المقبلة، مقدمًة مصلحة أبناء شعبنا على سلامتها الشخصية".

وأكدت أنها تتدارس دعم القوائم الأكثر كفاءة ومهنية في المواقع التي حالت الضغوط دون تشكيل قوائم انتخابية فيها، وستعلن رسميا القوائم التي قد تدعمها في تلك المواقع.

وباركت حماس كل أشكال التوافقات الوطنية والمهنية والعائلية التي تشكلت في عشرات المواقع، وتدعو حركة فتح للتوقف عن سياسة تبني تلك القوائم، التي تعتبر إنجازاً للكلّ الوطني وليس لفصيل بعينه.

غزة مختلفة

ولفتت إلى أنه رغم كل ما جرى من انتهاكات في الضفة، تمكنّت كافة القوائم الانتخابية في قطاع غزة بما فيها حركة فتح من استكمال إجراءات التسجيل والترشح والإعلان بكامل الحرية دون أي تدخلات.

وأكدت حماس على حق شعبنا في اختيار من يمثله دون ضغط أو تهديد، وتدعو جماهير شعبنا وقواه الحية لحماية هذه العملية الانتخابية والعمل على إنجاحها ودعمها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات