بيريز ينحني امام اردوغان ردا على معاملة اعتبرت مهينة من اسرائيل لسفير تركيا


جراسا -

كشفت صحيفة تركية محلية انه تم نشر صورة كبيرة للرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز وهو ينحني امام رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، لفترة قصيرة في اسطنبول في رد على معاملة اعتبرت مهينة من اسرائيل لسفير تركيا.

وذكرت صحيفة "اكسم" على موقعها من الانترنت الاثنين ان الصورة الكبيرة علقت في رافعة اثقال في احدى ضواحي المدينة كان اردوغان مرتقبا ليشارك فيها يوم الاحد في تدشين طريق، وسرعان ما سحبتها اجهزته قبل وصوله.

واندلعت ازمة جديدة بين البلدين في كانون الثاني عندما استدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون سفير تركيا في تل ابيب اوغوز جيليكول وعبر له على احتجاجه من بث قناة تلفزيونية تركية مسلسلا اعتبرته اسرائيل معاديا للسامية. وترك ايالون حينها السفير ينتظر طويلا ثم ارغمه على الجلوس في مقعد ادنى من متحدثيه الاسرائيليين متخذا من المصورين شهودا امام ذلك الاخراج. واظهرت الصورة الكبيرة المصطنعة من جهة اردوغان واقفا وبيريز منحيا امامه ولم تقدم الصحيفة اي معلومات حول هوية الاشخاص الذين نشروا الصورة.

وطالما اعتبرت تركيا، الدولة العلمانية التي يدين سكانها بالاسلام، اكبر حليف اقليمي لاسرائيل منذ 1996 سنة توقيع اتفاق تعاون عسكري بين البلدين مما اثار استياء الدول العربية وايران. لكن العلاقات بين البلدين تدهورت بعد الهجوم الاسرائيلي العنيف على قطاع غزة العام الماضي الذي انتقده بشدة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.



تعليقات القراء

أبو بيلسان
فاليحيا من عاش حرا, و سحقا لمن كبت نفوسا حرة
23-02-2010 01:47 PM
loai
هدا يعني انو اسرائيل اعلنت الحرب على نركية بطريقة غير مباشرة و الي سوا بيرس تمويه
24-02-2010 01:56 AM
ميزان
الله يستر اردوغان من هذا الانحناء انه انحناء الثعالب
24-02-2010 10:02 AM
سائد
هؤلاء خون وممكن يعملو أي مذلة مقابل تكبرهم فيما بعد
انظر اليه ترى الخبث في عينيه
وحتى اطلعو راسو تحت بس عيونو بيطلعو لفوق
13-03-2010 05:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات