"لذيذ" من جحيم الحصار إلى الأردن ومنها إلى جنوب أفريقيا(فيديو)


جراسا -

بعد رحلة 3 أيام، من غزة إلى الأردن ومنها إلى جنوب أفريقيا، وصل النمر "لذيذ" إلى محمية تناسبه في مقاطعة فري ستايت، بعد معاناة عاشها في أسوأ حديقة للحيوانات في العالم.

وتأتي عملية نقل النمر لذيذ ضمن برنامج لنقل 15 حيوانا من الظروف الصعبة التي تعيش فيها في حديقة الحيوان بقطاع غزة، بحسب لوانا دنغلر المسؤولة عن قسم الحيوانات البرية في منظمة "فور بوز" التي تولت المهمة بالتنسيق مع السلطات الاسرائيلية والفلسطينية.

وكانت الحيوانات الـ15 تعيش في ظروف قاسية وتوشك على الموت جوعا، وقد أنقذت جميعها خلال الأيام الماضية، بما في ذلك النمر المسمى "لذيذ" آخر نمور حديقة الحيوان في مدينة خان يونس في غزة.

ونقلت الحيوانات إلى مركز مخصص في الأردن، ما عدا النمر "لذيذ" الذي نقل إلى جنوب إفريقيا جوا.

واكتسبت حديقة الحيوانات المذكورة بغزة سمعتها السيئة بعد أن قامت بتحنيط حيوانات مريضة وعرضها بين الحيوانات الحية، قبل أن يتم إغلاقها أمام الجمهور عام 2014 بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، حيث بقيت الحيوانات في موقعها ونفق العشرات منها جوعا.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات