اعتقال أردني يروّج لـ"داعش" الكترونيًا في الكويت


جراسا -

أعلنت الداخلية الكويتية، ليل الخميس، القبض على أردني اخترق برفقة موظف حكومي كويتي؛ وعراقيين اثنين؛ مواقع الكترونية رسمية لبعض الدول الشقيقة والصديقة، لحساب ما يسمى بـ"جيش الخلافة الالكتروني" التابع لتنظيم "داعش"، وفق بيان للوزارة.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر، تمكنت من ضبطه متلبسا، واعترف بقيامه بتلك الأفعال، وأن المتهم أرشد عن شركائه في العملية؛ وهم 3 أشخاص، تم ضبط متهمين اثنين منهم بالعراق والثالث بالأردن(لم يقدم معلومات شخصية عن أي منهم)، مساء الخميس، بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين".

وقال البيان إن "الأجهزة الأمنية المختصة قبضت على المتهم عثمان زبن نايف (كويتي الجنسية من مواليد 1990)، يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية بالدولة مستغلا مكتبه وجهاز الحاسب الالكتروني (الكمبيوتر) الذي بعهدته، لاختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم داعش الارهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد".

وأضاف أن "المتهم اعترف بأنه عضو رئيسي في ما يسمى جيش الخلافة الالكتروني، الذي يتبع ذلك التنظيم، والمختص باختراق المواقع".

وأشار البيان إلى أنه تم "تحويل المتهم إلى النيابة العامة؛ بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي واختراق مواقع الكترونية لترويج أفكار ما يسمى داعش"، دون أن يوضح العقوبة التي قد يواجهها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات