الذهب يرتفع من أدنى مستوى في 4 أسابيع


جراسا -

رويترز - ارتفع الذهب امس الجمعة في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق كلمة تلقيها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين في وقت لاحق امسى والتي قد تقدم دلائل على اتجاه أسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تلقي يلين كلمتها خلال اجتماع للبنوك المركزية العالمية في جاكسون هول بولاية وايومنج في وقت لاحق اليوم بعدما عزز عدد من كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي توقعات رفع أسعار الفائدة خلال الأسبوع الأخير مشيرين إلى تحسن التوظيف والتضخم.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1329.22 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1321 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1317.46 نقطة في الجلسة السابقة. وزاد سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 7.90 دولار إلى 1332.50 دولار للأوقية.

واستقر الدولار أمام اليورو امس الجمعة ليظل دون تغير يذكر عن مستواه في بداية الأسبوع مع تركيز المستثمرين على كلمة يلين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 1.1 بالمئة إلى 18.70 دولار للأوقية بعدما سجلت أدنى مستوى لها في ثمانية أسابيع عند 18.46 دولار للأوقية يوم الخميس.

وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1074.99 دولارا للأوقية بعد هبوطه لأدنى مستوى في شهر عند 1067.25 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. وصعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 690.90 دولار للأوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات