إختاري ملابس طفلك تبعا لنصائح تلائمه ..


جراسا -

في آخر شهور الحمل، تعيش الأم تجربة شراء ملابس خاصة بالرضع لطفلها القادم، ولكن بعض السيدات يقعن في مشكلة اختيار ملابس صغيرة على الطفل، لأنها لا تكون لديها فكرة عن سرعة نمو الطفل خلال العام الأم، فتصبح هذه الملابس غير مناسبة له في ظرف زمني قصير.

ومن أهم الاسس التي يجب أن تتوافر عند اختيار ملابس أطفال جديدة هي أن تكون من خامة متينة بمعنى أن تكون عملية ومقاومة للماء قدر الإمكان، فالوظيفة الأولى هي حماية الطفل من الأمراض الى جانب كونها مصنوعة من مواد قوية يمكنها تحمل كثرة حركة الطفل ولعبه أو غسلها على درجات حرارة عالية اضافة الى عدم احتوائها على حلي او مواد معدنية ممكن فكها وابتلاعها وان لا تكون طويلة تعيق حركته واختيار الوان زاهية غير صارخة.

لملابس مثالية لطفلك إتنبعي هذه الإرشادات

إليك أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها عند إختيار ملابس طفلك:

1- يجب أن لا تشتري الكثير من الملابس لمولودك الجديد حتى يولد وتعرفي حجمه والملابس المناسبة له، فكل طفل يكون وزنه مختلف عن الآخر كما أن مقاسات ملابس الأطفال تختلف من ماركة إلى أخرى. إضافة الى ذلك ستحصلين على عدد كبير من الهدايا فتريثي قبل شراء عدد كبير من الثياب.

2- اقتني الملابس أكبر بمرحلة من سن الطفل، فالطفل الحديث الولادة يجب أن تشتري له مقاس 3 أشهر، علما أنك ستجدين تصنيف الملابس من 0 إلى 3 و من 3 إلى 6 و من 6 إلى 12.

3- غالبا خلال تسوقك ستنال إعجابك ملابس الأطفال بمقاس 0، ولكن لا تكثري من هذا المقاس فبعد مرور شهر على ولادة الطفل، ستجدين أنها أصبحت ضيقة أو صغيرة عليه جدا.

4- عندما تشتري الملابس فلا يجب أن تغريك التصاميم.

5- إذا اشتريت السالوبيتات فيجب أن تكون مفتوحة عند القدم، لأنها يمكن أن تستعمل لوقت أطول أكثر من السلوبيتات المغلقة من الأسفل التي تصغر على طفلك قبل إكماله 3 أشهر.

6- أفضل خيار لأول ثلاث أشهر هي السالوبيتات، و بعدها يمكنك أن تشتري البنطلونات أو القمصان.

7- الملابس الداخلية على شكل سالوبيت ممتازة في فصل الشتاء، لأنها تحمي الطفل من التعرض للهواء، كما يمكن استعمالها في الصيف بدون بيجامة.

8- عندما تشتري ملابس المولود للشتاء فاحرصي على أن تقتني من أنواع مختلفة وليس الثقيلة فقط، حتى تجدي ملابس تناسب تغير حالة الطقس أو في النزهات الصباحية التي تحتاج إلى ملابس أخف من ملابس الليل.

وإن أهم القطع التي ستحتاجينها بسبب اتساخ ملابس الرضيع سريعا: الملابس الداخلية كالفانيلات و البنطلونات، ملابس المنزل كالبيجامات والسالوبيتات، ملابس الصيف الخارجية، وجاكيت واحد في حال كان الطفل يعيش في منطقة معتدلة الطقس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات