راتب شهري لكل فنلندي


جراسا -

قالت الحكومة الفنلندية، الخميس، إنها تفكر في أن تجرب دفع مبلغ أساسي بلا شروط لكل مواطن حددته ب 560 يورو شهريًا، اعتبارًا من مطلع 2017.

ويشكل المشروع أحد الوعود الانتخابية لرئيس الوزراء، جوها سيبيلا، الذي يتولى مهامه منذ مايو 2015، وهو يأمل بذلك تحفيز العمل وتبسيط النظام الاجتماعي.

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية، أنها ستعرض حتى 9 سبتمبر، مشروع قانون يتيح إجراء تلك التجربة على ألفي شخص في سن العمل يتم اختيارهم عشوائيًا من إجمالي السكان.

وأضافت أن تقييم آثار الدخل الاساسي للمجموعة المختارة سيكون بمقارنته مع مجموعة تتم مراقبتها مكونة من أشخاص من نفس طبيعة المجموعة المختارة، لكنهم لا يتلقون ذلك النوع من الدخل الأساسي.

وأشارت الوزارة إلى أن "الهدف الأول لتجربة الدخل الأساسي هي النهوض بالعمل"، وفق ما نقلت فرانس برس.

فضلا عن ذلك، تراهن الحكومة على "تقليص البيرقراطية وتبسيط النظام المعقد للمساعدات الاجتماعية بشكل يريح المالية العامة".

ويحظى الدخل الأساسي بالتأييد بين اليساريين والمدافعين عن توفير الدولة رعاية للمواطنين، فيما يقول بعض الليبراليين إن دفع المال للناس دون جهد قد يجعلهم غير مهتمين بالبحث عن العمل.



تعليقات القراء

السوسنة السوداء⚘
مش متل العرب

فعلا الفرق بين السماء والارض
26-08-2016 12:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات