إزالة 40 سكّينا من معدةِ رجل بالهند!


جراسا -

بدأ رجل يبلغ من العمر 42 عاماً في التعافي، بمستشفى بولاية بنجاب شمال الهند، بعدما أُجريت له عملية جراحية، أُزيل خلالها 40 سكّينا من معدته، كان ابتلعها لأنه "شعر بحاجة مُلحّة إلى ذلك".

وحسب ما نقلت صحيفةThe Independentالبريطانية؛ كانت بعض السكاكين التي أزالها الأطباء خلال الجراحة التي أُجريت الجمعة 19 آب، مطوية، في حين بعضهم كان مُستقيماً بشفرات يزداد طولها عن 7 بوصات.

وقال الطبيب جاتيندر مالهوترا، المُشارك في الجراحة التي استغرقت خمس ساعات، إن الرجل الذي يعمل لدى أجهزة الشرطة يعاني خللاً نفسياً، ويخضع الآن للمتابعة.

وأخبر الرجل الأطباء أنه ليس بإمكانه شرح احتياجه المُلِحِّ لابتلاع السكاكين؛ وقال الطبيب مالهوترا وهو طبيب العناية المركزة بمستشفى الشراكة في مدينة أمريتسار "الرجل أخبرنا أنه يبتلع السكاكين أثناء تناول كوباً من المياه، وليس لديه تفسير لسبب فعل ذلك، فالأمر فقط كان رغبة مُلحّة لديه".

وكان الحادث فريداً من نوعه بالنسبة للأطباء؛ إذ أشار مالهوترا، أنه لم يسمع من قبل عن حالة شخص يبتلع السكاكين.
وقال: "في حياتي المهنية التي استغرقت 20 عاماً؛ وفي كل الكتابات الطبية التي طالعتها، لم يكن هناك قط حالة مثل هذه التي ابتلع فيها شخص 40 سكيناً وليس سكيناً واحدا".

ونقلت The Independentعن الرجل قوله إنه "لم يعرف لماذا" ابتلع السكاكين، لكنه زعم أن هناك "بعض القوة الروحية وراء هذا الفعل!".

وأضاف: "لقد بدأ الأمر في حزيران 2016، عندما ابتلعتُ أول سكين، واستمتعت بالإحساس بذلك، وسرعان ما أصبحت عادة"، واتجه الرجل إلى المُستشفى قبل أسبوعين، شاكياً من ألم شديد في بطنه.

ويقول الطبيب: "بفحص المنظار؛ تبين لنا كتلة كبيرة بمنطقة البطن، وظننا في بداية الأمر أنه ورم أو نوع من النمو السرطاني، ولكنه لم يكن يشبه أي شيء رآه الأطباء من قبل".

وقال المُستشفى الذي شهد إجراء الجراحة، إن فريقاً شكّله اثنان من أطباء الجراحة، واثنان من أطباء الرعاية المركزة، وطبيبٌ متخصص بعلم التخدير، قاموا بإجراء الجراحة، وأزالوا في بادئ الأمر 28 سكيناً، ثم تبين بالفحص أن هناك 12 سكيناً إضافياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات