التجميل في الحمل .. الممنوع والمسموح؟


جراسا -

فترة الحمل من الفترات المهمَّة جداً في حياة المرأة. لذلك عليك الاهتمام والعناية بكل شيء، سواء في الأكل أو الجسد، ما يؤمن نمواً جيِّداً لطفلك بإذن الله. واليوم ومع انتشار عمليات التجميل قد تفكر المرأة في إجرائها في هذه الفترة الحرجة، لكن عليك الانتباه لبعض الإجراءات التجميليَّة التي قد تضر بصحة جنينك.

الدكتور عمرو إسماعيل، استشاري ورئيس قسم الجلديَّة بمركز الليزر والعناية بالجلد أوضح الدكتور عمرو أنَّ جميع الجلسات التجميليَّة تستلزم ما يتم استعماله قبل كتحضير، وما بعد كاستعمال منزلي. ولكن ماذا إذا حدثت أعراض جانبيَّة وكان لا بد من استخدام علاجات لا تتناسب وفترة الحمل؟ لذلك أكد أنَّه يجب على المرأة الحامل تحديد أولوياتها مع طبيبها المختص. ويجب أن تعلم أنَّه منذ اكتشاف حملها تكون قد انتقلت من حالة إلى أخرى تتطلب منها العناية بحملها من الدرجة الأولى.

ثم أضاف أنَّ الأدوية المستعملة أثناء الحمل تتدرج حسب المخاطر إلى A، B، C، D، X وX هي الممنوع استخدامها حسب منظمة الغذاء والدواء الأميركيَّة. كما أكد على ضرورة التقييم والموازنة بين غير ضار ولا يٌنصح به:


* البوتوكس والفيلر- الهياليورنيك، الذي يُعتبر الإجراء الأكثر انتشاراً في عالم التجميل يصنف قسم «C» وهنا لا بد من الحكم على الفائدة المرجوة من استعماله مقابل الخطر المتوقع على الجنين.
* حقن التاتو Permanent make up غير آمنة ولا يفضل عمله أثناء الحمل لما له من أضرار على صحة الحامل والجنين.


* تقشير البشرة بالفواكه والجلاكوليك آمنة، لكن لا يٌنصح بها.
* إزالة الشعر بالليزر آمنة، وذلك لأنَّ الليزر لا يخترق طبقات الجلد السفلى وإنما السطحيَّة فقط.


* صبغة الشعر، لا يُنصح بها.
* كريمات حب الشباب التي تحتوي على حمض الأزيليك والكليندامايسين قسم «B».


* الرواكيوتان قسم «"X» ممنوع تماماً للتشوه الجنيني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات