الخطبا يرعى حفل تخريج المراكز الصيفيه لتحفيظ القران في لواء الموقر


جراسا -

رعى مدير أوقاف عمان الثالثة #الشيخ #إسماعيل #فواز #الخطبا اليوم الخميس حفل تخريج المراكز الصيفيه 2016/1437هـ في مسجد المرحوم حديثه الخريشة الصيفية، وفي بداية الحفل الذي بدء بآيات من القرآن الكريم ،ألقى مدير مكتب أوقاف الموقر #الشيخ #راكان #غصاب #الزوري كلمة رحب في مدير اوقاف عمان الثالثة مرحبا فيها بالجميع الحضور وشكر أبناء المجتمع المحلي في لواء الموقر وأولياء أمور الطلاب المنتسبين لدورة تحفيظ القران واهتمامهم للانظمام للدورة حيث قدم المشاركين على نماذج من قراءات الطلبة للقرآن الكريم كمااشتمل الحفل على عدة أناشيد دينية ودعاء قدمها الطلاب .

وأكد الشيخ الزوري عن أهمية جلب الطلبة لحفظ القرآن وترسيخ تعاليمه في نفوس النشيء الجديد لأنشاء جيل محب لله ولرسوله ولكتابه المقدس وبناة أجيال قوي ومتماسك يربطه حبل الله المتين والحفاظ عليه من الاندثار كما اشار على ضرورة غرس عبادة الحفظ والاعتكاف للقران الكريم وزرع محبته في نفوس الأبناء للاهتمام بالقرآن الكريم وتعليم للاطفال
ألقى مدير أوقاف عمان الثالثه اسماعيل الخطبا، كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وتلبيتهم للدعوة لحضور التكريم لحفظة كتاب الله.

وقال: نحن في عصرنا الحاضر أحوج ما نكون إلى القرآن الكريم نتلوه ونتدبره ونحيا به ونتعامل مع بعضنا ضمن قواعده وأسسه، ونجاهد به الأعداء ونصلح من خلاله أنفسنا ومجتمعاتنا على هديه، من خلال السير على نهجه ومبادئه وتوجيهاته على حد وصفه.

مضيفا :أننا نعيش هذا العصر بمآسيه وهذا يحتم علينا أن ندرك أن الله تعالى من علينا بأن جعلنا من رجال هذا الدين وجنوده ووضعنا على ثغرة هامة من الثغور أمام أعدائنا على حد قوله.

لافتا إلى ضرورة التمسك بالقرآن والسنة النبوية الشريفة لمواجهة التحدي الذي تواجهه الأمة الإسلامية خاصة في هذا الزمان المليىء بالمآسي والحروب والفتن .

مبينا أن القرآن الكريم يجب أن يكون هو المنطلق الذي يجب أن نعيش في ظلاله ونغترف من كنوزه الطيبة ونرتوي من معينه العذب.

وأضاف الخطبا : إننا نجتمع اليوم في هذا المكان لتخريج كوكبة طيبة من المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في لواء الموقر، لافتا لأهمية هذا الإجتماع والحفل كونه يتعلق بتكريم الأوائل من حفظة كتاب الله في اللواء.

مشيرا أن لواء الموقر يسوده منذ زمن طويل مناخ القرآن الكريم والتدين وحلقات العلم وتفعيل دور المساجد مشددا على أهمية هذا اللقاء ليحفظ مناخه القرآني والإيماني ويزيد من أصالته.

والقى معالي حاكم حديثة الخريشه كلمه باسم المجتمع المحلي حيث اعرب عن مدى امتنانه لكل المشاركين سواء حضور وطلاب وأهالي على انجاح هكذا محفل لإحياء سنة الرسول محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ودعم الطلاب والأهل على الوقوف معا لإنجاح تلك التظاهره الدينية المحمودة في ظل التطورات المتسارعه في المنطقه مبينا ان طبيعة القياده الهاشميه ومعدن الشعب الاردني دعائم رئيسيه في تقوية الاردن.

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتوزيع الدروع على مستحقيها من داعمي المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم كما قدم راعي الحفل الجوائز على المتفوقين وجميع المشاركين في دورة صيف 2016متمنيا للجميع التوفيق والسداد واشاد بتنظيم الاحتفال الرائع ومنوها الى الاعمال التي قام بها مكتب اوقاف الموقر في رعاية الوقف في اللواء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات