وزير الأوقاف: واجب شرعي على الأئمة والوعاظ بالتذكير بأهمية الانتخابات


جراسا -

أكد وزيرا التنمية السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة واختيار النائب الذي يمثل شرائح المجتمع بكل امانة وتميز.

واكدا خلال لقاء اليوم الخميس، في قاعة غرفة تجارة الزرقاء مع الائمة والوعاظ والخطباء، اهمية توعية ابناء المجتمع بالمشاركة الفاعلة واختيار المترشح الاكفأ والاقدر على خدمة الوطن والمواطن والابتعاد عن التعامل بالمال الفاسد وشراء الذمم والاصوات.

وقال المعايطة ان للوعظ والارشاد اهمية قصوى في توعية المواطنين بالمشاركة، فالوعظ له تأثير مباشر في صناعة الرأي العام من خلال الكلمة الطيبة والنصيحة السديدة والمحاورة الفاعلة مع ابناء المجتمع للوصول الى مجلس قادر على العطاء.

ونبه الوعاظ والمرشدين والائمة الى اهمية الدعوة للمشاركة باعتبار البرلمان رقيبا على الحكومة ومدافعا عن قضايا الشعب.

وقال الدكتور عربيات ان الانتخابات دليل على ان معالجة القضايا تكون بالكلمة الطيبة والحوار الهادف والبرامج القابلة للتطبيق، مذكرا بأهمية الانتخابات من حيث الواجب الشرعي الملقى على الائمة والوعاظ، مشيرا الى ان المجلس النيابي هو الذي يضع ويعدل القوانين وكل ما يعكس واقع حياتنا الاجتماعية والاقتصادية.

واستعرض مدير مركز راصد الدكتور عامر بني عامر آلية التصويت والقوائم وكيفية احتساب الاصوات.

وأشار مدير اوقاف الزرقاء يوسف الشبلي، الى اهمية دور الخطباء في توجيه المواطنين باعتبارهم قادة رأي واصحاب مشورة وتوجيه نحو الافضل لخدمة الوطن والمواطن. (بترا)




تعليقات القراء

ابو صائر
ابناء الامه واعيين جاهزين ان شاء للانتخابات على قانون الصوت الواحد الجديد بدون وعاظ لانه الوعاظ بدهم وعاظ وسلامتك
26-08-2016 09:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات