شابات الفحيص .. ضمة ورد من جنينتنا


جراسا -

خاص - قدمت شابات نادي الفحيص ( ضمة ورد من جنينتنا الاردنية ) لعشاق فريق كرة السلة للنادي الذي حقق انجازا متميزا بحلوله وصيفا في بطولة الاندية العربية لكرة السلة للسيدات.

ففي غياب بطولة محلية لكرة السلة للانسات كان من الصعب على ايا كان ان يخوض استحقاقا عربيا رفيع المستوى للدفاع عن سمعة كرة السلة النسوية التي كانت في يوم من الأيام في طريقها لتسيد المشهد العربي النسوي, في ظل هذا الغياب انبرى نادي الفحيص لتنظيم البطولة العربية واعداد فريقه لتمثيل كرة السلة النسوية خير تمثيل الى جانب شقيقه فريق الارثوذكسي.

وبالفعل كانت الفحيصيات على قدر اهل العزم وتمكن من تقديم صورة مشرقة للسلة النسوية الاردنية على امل ان يعود النشاط الرياضي لكرة السلة للسيدات مستقبلا ليقدم  لجمهور اللعبة انجازات جديدة.

وغمرت صالة نادي الفحيص الافراح بعد  ان حقق فريق السيدات السلوي اول انجاز عربي في تاريخ النادي والتتويج بوصافة بطولة طيران الامارات للأندية العربية (18) بكرة السلة للسيدات ، بعد فوز الفريق على نادي الصيد المصري بنتيجة (55-53) في اللقاء الختامي للبطولة وهي المشاركة الثانية للفريق في البطولة وبهذا الفوز تساوت اربعة فرق برصيد (10) نقاط وهي المجمع البترولي وحسين داي الجزائريان والفحيص والصيد

وتم اللجوء الى فارق المواجهات المباشرة بين الفرق لتحديد الترتيب حيث نال اللقب المجمع البترولي الذي اختتم مشاركته بالفوز على الأرثوذكسي 60-53 بـ (+11 نقطة) ثم الفحيص بـ (+6) ثم الصيد المصري بـ (+1) ونال المركز الرابع حسين داي بـ (-18)، فيما جاء الأرثوذكسي خامساً برصيد 9 نقاط ثم الجمعية التونسي سادساً برصيد 8 نقاط وحل بالمركز السابع والأخير فريق الأولمبي المصري بـ 6 نقاط بعدما فشل بتسجيل أي انتصار.

وتناوب رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل القرقاوي و جان ثابت امين عام اتحاد غرب اسيا وايمن سماوي رئيس نادي شباب الفحيص تتويج الفرق الفائز الى جانب تتويج الجوائز الفردية للاعبات العربية، هدى الحمروني لاعبة الجمعية التونسية أفضل مسجلة بالبطولة، نسرين الطيبي لاعب المجمع البترولي الجزائري افضل متابعة وزميلتها بالفريق رشيدة بلعيدي افضل مسجلة للثلاثيات.

تقدمت سيدات الصيد في البداية بعد تناوبت ثريا وفريدة على صناعة الالعاب وميرنا وآنا تحت السلة ونجحت هالة الشعراوي في الاختراق ولكن نجاح الكسيس في التصويب والاختراق والهروب من الرقابة مع متابعات فيكتوريا الناجحة اعطت التقدم للفحيص نهاية الفترة الاولى (13-12) .

في الفترة الثانية اغفلت لاعبات الفحيص مراقبة ثريا التي وجدت المساندة من هالة الشعراوي وآنا ورغم محاولات الكسيس التي نابت عن الفريق في تسجيل كل النقاط تقدمت لاعبات الصيد في نهاية الشوط الاول (28-22) .

وحققت فيكي التعادل قبل ان تهرب ثريا مجددا من الرقابة وتسجل بمساندة من فريدة ليبقى التقدم للصيد في نهاية الفترة الثالثة (37-34) .

وشهدت الفترة الأخيرة الكثير من شد الأعصاب والاعتراض على القرارات التحكيمية وبعدما ابتعد الفريق المصري بفارق 5 نقاط بدأ الفحيص بـ "قضم الفارق" عبر الثنائي المحترف اليكسيس وفيكي بعزف اجمل الحان التسجيل لينتهي اللقاء بفارق نقطتين.

سجل للفحيص : الكسيس (29) و(20) متابعة ، فيكي (20) و(27) متابعة و(4) بلوك شوت ، روبي (2) ، اميرة (2) ، رشا (2) .

سجل للصيد : هالة (16) ، ثريا (15) ، آنا (11) ، فريدة (9) ، ميرنا (2) .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات