اليك هذه الالعاب البسيطة لتسلية طفلك


جراسا -

يمكن من خلال اللعب ان تعلّمي طفلك الكثير من الامور، فان أحد أهم طرق التعليم هي التعليم باللعب. وغالبا ما يشعر الطفل بالملل من اللعب باللعبة نفسها التي تشترينها له ويحاول ان يجد وسيلة اخرى تسلّيه. ومعظم العابه تصبح في سلة القمامة بعد ان يقوم بتحطيمها. اذا اردت ان تسلّي طفلك من دون ان تشتري له لعبة؟ اليك من خلال هذا المقال من موقع صحتي افكار بسيطة يمكن ان تصنعيها انت في البيت لتسلية طفلك.

العاب تساعد على تنمية قدرات الطفل

كل شيء في المنزل يمكن أن يكون لعبة للطفل. اختاري الالعاب التي تساعد على تنمية قدرات طفلك وحبّ الاستطلاع لديه، وفي الوقت نفسه تشغل باله. كما من المفيد أن تشتمل ساعات اللهو على ألعاب حركية.

- يمكنك ان تختاري الأدوات المنزلية كوسيلة لتسلية طفلك. اختاري شكلاً بسيطاً منها واطلبي من الطفل أن يعثر على أي شيء مطابق له بالشكل.

- ارسمي صورة على ورقة واطلبي من الطفل أن يقوم بإكمالها ويبحث عن التفاصيل الناقصة منها.
- قومي بتصفح المجلات والقصص معه واسأليه عن تعابير الوجوه وما الذي تدل عليه. وتفيد الكتب المليئة بالصور الملونة على تنمية اللغة والفهم لدى الطفل.

- أعطيه علبة تلوين ومعجون وأتركي له مجالاً للتعبير باللون وبالشكل عما يرغب.
- أخفي شيئا ما واطلبي من طفلك ان يبحث عنه.

- اكتبي على ورقة مجموعة أشياء متشابهة وشيئاً مختلفاً وأطلبي منه أن يجد ما هو الشيء المختلف.
- ضعي مجموعة أشياء واجعليه يفرّق فيما بينها، كأن تضعي له حبات مختلفة من المعكرونة والفول والحمص والعدس.

زراعة النباتات

يمكن تعليم الأطفال زراعة النباتات من خلال بعض الأدوات البسيطة ويتعلم الطفل هنا تحمّل مسؤولية متابعة ما زرعه والإهتمام به بالإضافة لتفاعله مع البيئة والاهتمام بها.

ترتيب الألوان

تستطيعين باستخدام كرتونة قديمة وأقلام ملونة، صناعة عدد من الدوائر وتلوين كل منها من الخارج بلون مختلف، وتخصيص كرات بلاستيكية بنفس الألوان المصنوعة، واتركيه يحاول إلقاء كل لون في الدائرة المخصصة له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات