احذري من آثار دايت التمر واللبن الصحية


جراسا -

يعتبر دايت التمر واللبن من أشهر الحميات للاعتقاد انه يعطي نتيجة سريعة. ولكن هل فعلا هو دايت صحي ومفيد وذو فعالية في تنزيل الوزن؟ وهل له آثار سلبية على الصحة؟ اكتشفي ذلك من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

ما هو ريجيم التمر واللبن؟

يتكوّن عادة هذا الرجيم من حبات من التمر مقسّمة على الوجبات الغذائية الرئيسية في خلال اليوم، وتكون كل وجبة مصحوبة بكوب من اللبن. وتوصف فيه اجمالا 21 حبة تمر متوسطة الحجم. وتقسّم كل سبع حبات لوجبة. وينصح من يتّبعه بشرب الماء بكميات كبيرة حتى لا يحدث جفاف في الجسم. ويؤدي الى خسارة ما يقارب 3 او 4 كيلوغرامات في خلال اسبوع.

فالتمر يحتوي على نسبة عالية من الماء والالياف اضافة الى الكربوهيدرات والسكريات البسيطة والمهمة لامداد الجسم بالطاقة. ولهذا السبب يدرج ضمن اغذية الرياضيين. كما وانه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن واشهرها الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، وفيتامينات A و B. اما اللبن فمعروف بغناه بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والاملاح وخصوصا الكالسيوم والزنك والفسفور.

الآثار الصحية لهذا الريجيم

يتميّز دايت التمر واللبن بقلّة سعراته الحرارية لكنه يفتقر لبعض العناصر الغذائية وخصوصا مضادات الاكسدة وفيتامين C. ولذلك لا يوصى باتباعه اكثر من 7 ايام للذين يعانون من مرض مزمن وتحت اشراف اخصائي تغذية، لان اتباعه لفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق الجسم وعدم القدرة على العمل والإنتاجية بكفاءة.
ويحظر اتباع ريجيم التمر واللبن للحوامل والمرضعات والمصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين، وذوي المناعة المنخفضة بشكل عام.

هذا الريجيم يفتقد لفيتامين E مما ينعكس على تدهور نضارة الجلد والبشرة. كما ان محتوى الأملاح المعدنية المنخفض يؤثر سلباً على توازن الأملاح في الجسم. اضافة الى ان النقص العام في نسب البروتين والفيتامينات يؤثر على الكفاءة الذهنية للشخص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات