لأول مرة منذ 8 سنوات .. ملك البحرين يزور تركيا


جراسا -

يبدأ الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، غداً الخميس زيارة رسمية إلى تركيا، تعد الأولى من نوعها منذ 8 سنوات يجري خلالها مباحثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان حسب وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي.

وأكد الديوان الملكي البحريني الزيارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بنا) مشيراً إلى أن المباحثات تشمل "آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية".

وأضاف "الرميحي" أن الزيارة الرسمية ستشهد إجراء مباحثات تتناول “العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في جميع المجالات إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضوع الاهتمام المشترك".

ووصف وزير الإعلام البحريني الزيارة بأنها "خطوة مهمة" على صعيد "تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتاريخية الوثيقة بين البلدين والقائمة على الود والأخوة والاحتـرام المتبادل والتقارب الديني والثقافي والحضاري والحرص على أمن الخليج العربي ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية".

وأضاف الرميحي أن “العلاقات البحرينية التركية اكتسبت دفعة إيجابية بزيارة جلالة الملك إلى أنقرة في أغسطس (آب) 2008 وانعكاسها على مسيرة العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية".

علاقات اقتصادية

ونوه الوزير البحريني إلى أن "تركيا من أهم الوجهات السياحية المفضلة للمواطنين البحرينيين الذين ارتفعت أعدادهم من 491 سائحًا إلى تركيا عام 2000 إلى أكثـر من 32.4 ألف سائح بحريني عام 2015".

وتوقع وزير الإعلام البحريني “انتعاش السياحة البحرينية إلى تركيا مع منح المزيد من التسهيلات في التأشيرات السياحية”، مؤكدًا على صعيد آخر اعتـزاز مملكة البحرين بإسهامات الجالية التركية في مسيرة التنمية الاقتصادية في بلاده.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية، التي نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، “يصل حجم التبادل التجاري بين المنامة وأنقرة إلى حوالي 400 مليون دولار، وتتركز صادرات البحرين إلى تركيا في الصناعات التحويلية والألمنيوم الخام، فيما تتركز واردات المملكة من تركيا على المنتجات الاستهلاكية كالأغذية والمشروبات والسجائر والألبسة والمنسوجات والإكسسوارات وغيرها”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات