شهد دغلس .. توظف "سناب شات" لتثقيف الأردنيين صحيا

شهد دغلس

جراسا -

جلال أبو صالح- لم تكن تعلم طالبة الماجستير في الصحة العامة (شهد دغلس) انه يمكنها عن طريق تقنية "سناب شات"، المساهمة في تعزيز ثقافة المجتمع الصحية، بل واستثمار طاقاتها بطريقة مفيدة. 

دغلس، التي وظفت موهبتها في إعداد وتقديم البرامج اليوتيوبية، وفي مجال التثقيف الصحي، فضلا عن تخصيصها مبادرة "سناب صحي" لرفع ثقافة المجتمع الصحية، وتعريفه بمدى أهمية معرفة الأنظمة الصحية في كافة المجالات، والأمراض السارية، وغير السارية.

وتقول دغلس لـ "جراسا" ان المجتمع الأردني بحاجة إلى توعية أكبر في الصحة، خاصة ان هناك ممارسات صحية خاطئة بحاجة إلى تصويب بطريقة سلسة". واضافت "ان من خلال التوجه الكبير لاستخدام مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك، سناب شات، تويتر) خرجت فكرة "سناب صحي".

وحول طريقة دغلس المتبعة في الحصول على المعلومة الصحية، اشارت إلى انها "تقرأ دراسات مثبتة، ومن ثم تترجمها إلى ان تقوم بنشرها عبر "سناب صحي".

ولفتت إلى انها قامت بعمل مبادرات تطوعية عديدة، كان لها الاثر الكبير في" صقل الشخصية و تدعيم مهارات الحوار و التشجيع على التطوع".

وتحققت آمال دغلس في إقحام الناس في المجال الصحي بعقدها عدة محاضرات في جامعة العلوم والتكنولوجيا، أفادت من خلالها بأهمية توظيف "السوشيال ميديا" في رفع ثقافة المجتمع بمختلف المجالات، مؤكدة على ان "فئة الشباب تقع عليها مسؤولية كبيرة في بناء الأمة وخلق الإبداع، والوصول إلى أرقى المستويات".

وتكمن رؤية دغلس القادمة في "بناء منصة اعلام عربي تتمثل في رفع ثقافة المجتمع الصحية، واستثمار طاقاتها وتوجيها بطريقة مفيدة في استخداماتها لمنصات التواصل الاجتماعي".

ودعت دغلس الشباب "ان يحاربوا من أجل الفكرة، وان يؤمنوا فيها حتى و إن وجدوا من يحول دون وصولهم إليها، أو تحقيق النجاح".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات