عويس : نبحث الغاء الموازي في الجامعات


جراسا -

رصد - أكد وزير التعليم العالي وجيه عويس أن النية تتجه لإلغاء البرنامج الموازي في الجامعات شريطة أن تستحدث الحكومة بديلا لدعم الجامعات الحكومية .

وقال عويس في لقاء له عبر برنامج " تحت الضوء " الذي بثه التلفزيون الأردني ان الحكومات اخفقت في ايجاد بديل عن التعليم لمن لم يستطع، منوها الى ان الحكومة تسعى الى اصلاح التعليم التقني والتدريبي.

وأضاف عويس أن أبرز مشاكل التعليم العالي تتمثل  بنقص المدربين وعدم وجود منهاج وضعف البنى التحتية والادارة وعدم مساعدة القطاع الخاص.

وفيما يتعلق بالطلبة الذين يدرسون على النظام الاجنبي في الاردني، اكد انه سيتم تغيير سياية القبول وسيتم زيادة نسبتهم في الجامعات بعد ان كانت 5%.

واشار الى انه سينقص عدد الطلبة المقبولين في الجامعات خلال الاعوام العشرة القادمة من 2الى 4%، فيما سيزيد عدد طلبة التعليم التقني.



تعليقات القراء

غسان
نعم اولا يجب الغاء الموازي كونه غير دستوري، ومن ثم تعديل أسس القبول بحيث تكون تنافسية بحته، وتخصيص علاوة بدل تعليم جامعي محدودة المدة والقيمة لأبناء القوات المسلحة والتربية والتعليم وابناء العاملين في الجامعات.
25-08-2016 09:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات