بلاتر يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي للحصول على البراءة


جراسا -

قرر السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التوجه، غدا الخميس، إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) معلقا أماله على استقلالية المحكمة، في مساعدته على رفع عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

وكان بلاتر أوقف في العام الماضي لمدة ثمانية أعوام بقرار من لجنة القيم بالفيفا في القضية المتعلقة بتحويل مبلغ مليوني فرنك سويسري (02.7 مليون دولار) إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بداعي أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا قبلها بتسعة أعوام.

وكانت لجنة الاستئناف بالفيفا قلصت فترة إيقاف بلاتر، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، إلى ستة أعوام.

وصرح بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية، عبر البريد الإلكتروني: “قضاة محكمة التحكيم الرياضي الدولية لن يتخذوا القرار نيابة عني، وإنما نيابة عن العدالة.. أنا لم أرتكب أي مخالفة”.

وأضاف: “أنا شخص إيجابي وسأذهب هناك (إلى المحكمة) وكلي ثقة في أعلى محكمة رياضية، أسستها الاتحادات الرياضية كجهاز مستقل”.

وكان بلاتيني أوقف أيضا من قبل الفيفا ضمن القضية نفسها ولجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي، وقد قلصت فقط فترة الإيقاف إلى أربعة أعوام، وهو ما قد يشير إلى ضعف فرصة بلاتر في الحصول على البراءة.

وحتى حال براءة بلاتر، البالغ 80 عاما، لن يستطيع العودة لمهام عمله، إذ انتخب مواطنه جياني إنفانتينو رئيسًا للفيفا.

وقال بلاتر: “محكمة التحكيم الرياضي جهاز مستقل، ستعيد تقييم كل شيء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات