مهلة للطلبة العراقيين لتصويب اوضاعهم في الاردن


جراسا -

قال نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات  أن الوزارة تعمل كل ما من شأنه تسهيل التحاق الطلبة العراقيين بالتعليم المدرسي ، لافتا إلى انه تم منحهم مهلة شهرين لتصويب أوضاعهم من خلال السفارة العراقية في الأردن .


واستقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم سفيرة الجمهورية العراقية الشقيقة صفية السهيل بحضور أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية سامي السلايطة.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء حرص الوزارة على تقديم الخدمة التعليمية للطلبة العراقيين بنفس السوية المقدمة لأقرانهم الأردنيين سواء الذين في المدارس الحكومية أو الخاصة .

و أشار الدكتور الذنيبات إلى أن الوزارة تعمل كل ما من شأنه تسهيل التحاق الطلبة العراقيين بالتعليم المدرسي ، لافتا إلى ان العديد منهم قدم إلى الأردن دون أوراق تثبت مستوى تحصيلهم أو حتى جنسيتهم العراقية ،حين ألجأتهم الظروف القاهرة الى الأردن ، لافتا إلى انه تم منحهم مهلة شهرين لتصويب أوضاعهم من خلال السفارة العراقية في الأردن و مراجعة المراكز الأمنية لتسجيل أسمائهم لديها حفاظا على حقوقهم .

بدورها أشادت السفيرة العراقية بمستوى الحفاوة وحسن التعامل الذي يلقاه العراقيون في الأردن ، بلدهم الثاني ، لافتة إلى أن الخدمة التعليمية المتميزة التي يتلقاها الطلبة العراقيون في الأردن ما هي إلا أحدى الخدمات الكثيرة التي يقدمها الاردن لأبناء الجالية العراقية في مختلف المجالات .

وأكد الدكتور الذنيبات والسفيرة العراقية عمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين ، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تطويرها وتعزيزها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات