دارسو "التوجيهي" في الخارج يعتصمون أمام "الوزراء"


جراسا -

اعتصم العشرات من الطلاب الذين درسوا الثانوية العامة في تركيا، صباح اليوم  أمام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، ظهر الأربعاء؛ للمطالبة بمعادلة شهاداتهم من قبل وزارة التعليم العالي.

وبين الطلاب أنهم لجأوا للدراسة في تركيا بعدما أغلقت في وجوههم الأبواب في الأردن.



تعليقات القراء

للتوضيح
الذين اعتصموا هم اهالي الطلاب والطلاب الذين درسوا الثانوية العامة في مدارس عربية داخل وخارج اوطانها للعام الدراسي 2015/2016. وذلك للمطالبة بعدول وزارة التربية عن قراراتها التي اصدرتها حديثا و طبقت عليهم باثر رجعي لجهة عدم معادلة شهاداتهم.
علما ان القرار الاداري لايسري باثر رجعي . وان المبدأ القانوني ينص على:
مبدأ عدم رجعية القرارات الإدارية: وفيه ان الأصل أن تسرى آثار القرارات الإدارية على المستقبل, ولا تسري بأثر رجعي على الماضي احتراماً للحقوق المكتسبة والمراكز القانونية التي تمت في ظل نظام قانوني سابق, و احتراماً لقواعد الاختصاص من حيث الزمان . والمسلم به في القضاء الإداري أن قاعدة عدم رجعية القرارات الإدارية هي قاعدة آمره وجزاء مخالفتها بطلان القرار الإداري ذي الأثر الرجعي.
ولذلك اعتصم الطلاب و وذووهم للمطالبة بعدم تطبيق القرار الاداري باثر رجعي والتي تصر عليه وزارة التربية!!
25-08-2016 11:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات