"ترحيل حيوانات" من غزة لمحمية أردنية (فيديو)


جراسا -

قسم الترجمة - خاص - قالت صحيفة جروزليم بوست العبرية ان "اسرائيل" سمحت مؤخرا لمؤسسة دولية تعني بحقوق الحيوان بترحيل مجموعة من الحيوانات التي تعيش في احدى حدائق غزة للخارج عبر المعابر الحدودية الاسرائيلية.

ووفقا للصحيفة فسيتم نقل الحيوانات من حديقة الحيوانات بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إلى الخارج عبر معبر "إيرز بيت" حانون شمال قطاع غزة محمية طبيعية في الأردن واخرى تقع جنوب إفريقيا ).

ونقلت الصحيفة عن المؤسسة الحقوقية أنها المجموعة تلقت في نهاية المطاف الضوء الأخضر للمهمتها لإغلاق حديقة الحيوان بعد محادثات مع عدد من الأطراف، بما في ذلك الجهات الإسرائيلية، ومؤسسة الأميرة علياء.

وقال مالكوا الحديقة أن أوضاع الحيوانات المأساوية دفعت المؤسسات التي تُعنى بحقوق الحيوانات لنقل الحيوانات إلى مكان أكثر أمن وسلامة.

وكان مجموعة من الأطباء البيطريين المعنيين من قبل المجموعة النمساوية وصلت قطاع غزة بهدف نقل الحيوانات من "حديقة الجنوب" والتي تضررت بفعل الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في حرب 2014.

وتعاني الحيوانات في "حديقة الجنوب" أوضاع قاسية جداً بفعل ما تعرضت له الحيوانات من غازات سامة أطلقتها قوات الاحتلال ادت خلال الحروب والعدوان على القطاع الى نفوقها.

وستنقل معظم الحيوانات الى الاردن بالسيارة، بينما سيصار الى ترحيل النمر بداية بالسيارة بالسيارة إلى المطارالاسرائيلي ولاحقا بالطائرة ليحط في "جوهانسبرج" بجنوب افريقيا.

وسيطال الترحل 15 صنفا من الحيوانات في محاولة تقول الجهات القائمة على المشروع الانقاذ وتشمل هذه الحيوانات (النمر، خمسة قرود ،اثنين من النعام والغزلان ، واثنين من النسور، واثنين من السلاحف، وبجعة وحيوان النيص).

 

 

 






تعليقات القراء

إشي فاخر من الآخر
بدل الحنية الزايدة ونقل الحيوانات المريضة ليش ما تفكوا الحصار عن ابطال فلسطين وتسمحوا للمرضى من كبار السن والأطفال بالعلاج وتسهيل سفر الطلاب والحجاج
رد بواسطة شي برفع الراس
صح لسانك
24-08-2016 01:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات