"التربية" تعتمد خطتي الرياضة المدرسية واللياقة البدنية


جراسا -

الخطيب: استثمار وقت العطلة الصيفية للطلبة في مقدمة اهتمامات وزراة التربية

رفع مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم د. فريد الخطيب أسمى آيات التهنئة والتبريك الى الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه البطل أحمد أبو غوش بحصوله على الميدالية الذهبية في رياضة التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل، معبراَ اعتزاز أسرة الرياضة المدرسية بهذا الانجاز الذي تحقق للمرة الأولى في تاريخ المشاركات الأردنية في الدورات الأولمبية.
وأكد الخطيب على أهمية استثمار العطلة الصيفية وأوقات فراغ الطلبة، باستقطابهم ودمجهم ببرامج ونشاطات رياضية متنوعة معدة مسبقاً وفقاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع رؤساء اقسام الرياضة المدرسية ومسؤولي جائزة الملك للياقة للياقة البدنية في مختلف مديريات التربية والتعليم الذي عقد في نادي معلمي عمّان بحضور مدير الرياضة المدرسية بالوكالة فادي الجزازي ورئيس قسم اللياقة البدنية في الوزارة د. زايد هياجنة لمناقشة خطتي النشاط الرياضي واللياقة البدنية للعام الدراسي 2016/2016.
وقال الخطيب: ان استثمار وقت العطلة الصيفية لأبنائنا الطلبة بالنشاط الرياضي من خلال تنظيم مسابقات متنوعة يأتي في مقدمة أولويات إدارة النشاطات التربوية لما في ذلك من أهمية بالغة تعود بالنفع والفائدة على الطلبة من خلال ممارستهم للنشاطات الايجابية النافعة باشراف قيادات رياضية مدربة ذات كفاءات مهنية وإدارية عالية من العاملين في الوزراة.
واضاف الخطيب: في هذا السياق جاء قرار وزارة التربية والتعليم بفتح الملاعب والساحات المدرسية أمام ابناء المجتمع المحلي للمارسة النشاط الرياضي في بيئة آمنة ومريحة تطبيقاً لشعار التنمية المستدامة، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم تمتلك العديد من الملاعب والساحات المدرسية في مختلف مناطق المملكة، وهذا بطبيعة الحال من شأنه ان يسهم في الوصول الى اعتبار ممارسة الريضة جزءً من حياة المواطنين اليومية.
وتابع الخطيب: شعارنا هذا العام هو التجديد والاضافة النوعية للنشاطات التربوية بشكل عام والرياضية منها بسكل خاص، اضافة الى توسيع قاعدة التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم ابناءنا الطلبة.
من جانبه استعرض مدير الرياضة المدرسية بالوكالة فادي الجزازي خطة النشاط الرياضي للعام الدراسي 2016/2017 مؤكداَ على اهمية التوسع الكمي والنوعي في النشاطات الرياضية وعلى أهمية تلافي سلبيات الموسم الماضي وتعزيز الايجابيات في هذا الموسم.
واستعرض رئيس قسم اللياقة البدنية بالوزارة د. زايد هياجنة خطة اللياقة البدنية وجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية كاشفاً عن أن هذا العام سيشهد تنظيم بطولات محلية على مستويات المديريات والأقاليم والوزارة في محاور جائزة الملك للياقة البدنية.
وأقر المجتمعون خطة النشاط الرياضي وخطة اللياقة البدنية للعام الدراسي الحالي ومن ضمنها اعتماد ألعاب دورة الأمير فيصل الأولمبية التاسعة للناشئين وتشمل العاب كرة اليد، الريشة الطائرة، الكرة الطائرة الشاطئية والعاب القوى للطلاب والطالبات وكذلك العب الدورة الرياضية المدرسية وبطولات المرحلة الساسية الدنيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات