نابلس .. الفلتان مستمر على وقع الإضراب والانتشار الأمني


جراسا -

نابلس - أطلق مسلحون مجهولون الليلة الماضية، النار على منزل المحامي وائل الحزام في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال الحزام عبر صفحته على فيسبوك, إنه تم إطلاق النار على منزله دون وجود أحد بداخله، متهماً مطلقي النار بمحاولة قتله وأطفاله، مشيرا إلى أن الرصاص اخترق البوابات الرئيسية إلى داخل المنزل، وألحق أضرارا مادية.

وكان الحزم قد قال أمس, إن الأجهزة الأمنية قد منعته من المشاركة في لقاء تلفزيوني على فضائية القدس، للحديث حول حادثة مقتل أحمد حلاوة من جانب قانوني، حيث اعترض عناصر من الأجهزة طريقه وهددته بالاعتقال في حال مشاركته باللقاء، متهمة إياه بالتحريض ضد السلطة, حسب قوله .

وكان الحزام قد استنكر حادث مقتل أحمد حلاوة أمس على يد عناصر من الأجهزة الأمنية في سجن الجنيد، وطالب بإقالة محافظ نابلس وإنهاء المظاهر العسكرية وانتشار الأجهزة الأمنية في البلدة القديمة، لوقف ما أسماه "شلال دماء".

في الغضون،عمّ إضراب تجاري وحداد في المدينة ، صباح اليوم ، وسط انتشار كبير لأجهزة أمن السلطة.  

وكانت أن المحال التجارية في البلدة القديمة ومحيطها ووسط المدينة، أغلقت أبوابها لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على مقتل أحمد حلاوة بعد اعتقاله أمس على يد عناصر من الأجهزة الأمنية في سجن الجنيد.  

وذكرت تقارير صحافية أن العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية انتشروا في شوارع المدينة، وسط حالة من الترقب والتوتر.

 وترفض عائلة حلاوة استلام جثمان ابنها ودفنه أو استقبال المعزين، لحين محاسبة المتورطين في مقتله، بحسب بيان لها.

 وكانت قوات أمن السلطة قد قمعت مسيرة لناشطين من حركة فتح على ميدان الشهداء وسط المدينة أمس، طالب خلالها المتظاهرون بإقالة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، وقادة الأجهزة الأمنية في المدينة.

وقتل أحمد عز حلاوة أمس بعد عرضه للضرب المبرح على يد عناصر من الأجهزة الأمنية بعد اعتقاله، حيث تتهمه السلطة بأنه "الرأس المدبر" للأحداث الجارية في نابلس وأحد أخطر المطلوبين لها ممن تصفهم بالخارجين عن القانون.  

وتشن أجهزة السلطة حملة أمنية ضد عشرات المسلحين في البلدة القديمة بنابلس، تخللها أحداث دامية راح ضحيتها اثنين من عناصر الأمن واثنين من المسلحين من حركة فتح، إضافة لمقتل حلاوة أمس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات