ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إيطاليا إلى 73 (تحديث وصور)


جراسا -

اعلنت السلطات الايطالية ارتفاع عدد ضحايا الزلزال اللذي ضرب وسط ايطاليا صباح الاربعاء الى 73 قتيلا ، بالاضافة الى عشرات الجرحى .

وكان زلزال بقوة 6,2 درجات قد ضرب في وقت مبكر الأربعاء وسط إيطاليا ، وتسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى فيما تضررت عشرات المباني حيث لا يزال العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

واظهرت الصور الاولى التي بثت من القرى الاكثر تضررا حجم الدمار مع انهيار مبان بالكامل فيما يعمل رجال الانقاذ على رفع الانقاض باياديهم على امل العثور على ناجين.

وتحدثت وكالة الانباء الايطالية "اجي" عن حوالى مئة مفقود علقوا في منازلهم التي انهارت فيما كانوا نائمين في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في منطقة اركواتا ديل ترونتو احدى ثلاث قرى اكثر تضررا.

وتجمع غالبية سكان هذه القرى الواقعة على بعد حوالى 150 كلم شمال شرق روما في الشوارع وهم لا يزالون تحت صدمة هذا الزلزال، احد اقوى الزلازل التي تضرب ايطاليا في السنوات الاخيرة.

وفي بيسكارا ديل ترونتو واركواتا القريبة من مركز الزلزال، قتل عشرة اشخاص على الاقل في انهيار منازلهم.
وبلغت قوة الزلزال 6,2 درجات بحسب المعهد الاميركي لرصد الزلازل و6 درجات بحسب المعهد الايطالي. وضرب وسط ايطاليا الاربعاء عند الساعة 1,36 ت غ وشعر به سكان روما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات