التنمية الاجتماعية ترفض ترخيص جمعية داعمة لصمود القدس


جراسا -

رفضت وزارة التنمية الاجتماعية منح جمعية الهيئة الشعبية الأردنية لدعم صمود القدس ترخيصا لإقامتها علما أن رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري من أحد مؤسسي الجمعية .

وأصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا  بيانا وصل "جراسا"  دانت فيه رفض وزارة التنمية ترخيص الجمعية تحت مسمى” جمعية الهيئة الشعبية الأردنية لدعم صمود القدس ” التي تقدمت بطلب ترخيص للجمعية من خلال رئيس الوزراء السابق السيد طاهر المصري أحد المؤسسين بتاريخ 8/06/2016 .

وبينت المنظمة أن قرار الوزارة والمؤرخ بالرفض بتاريخ 11/08/2016 تحت رقم س. ج.2739 أثار صدمه في أوساط المؤسسين باعتباره غير مبرر في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت المنظمة أن حرية تأسيس الجمعيات بالإخطار هي سمة الأنظمة الديمقراطية لما لهذه المؤسسات من أهمية في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور وما تحدثه من تفاعل هام مع صناع القرار فيما يتعلق بالموضوع الخاص بالمؤسسة .

وشددت المنظمة أنه في ظل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في مدينة القدس وعدم تحرك الدول العربية والإسلامية من أجل لجم هذه الجرائم يعتبر تأسيس هذه الجمعيات عملا نبيلا وجهدا متواضعا لسد الفراغ الذي أحدثة التغيب الرسمي على صعيد قضية هامة بوزن مدينة القدس.

ودعت المنظمة  الحكومة للتراجع عن قرارها التعسفي والغير مبرر وتسجيل الجمعية لتنهض بمشاريع هامه تخدم مدينة القدس وسكانها الذين يتعرضون لأخطر هجمه تنال من وجودهم كما تتعرض هوية القدس العربية لاستهداف منهجي في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي.

من جهتها حاولت " جراسا" التواصل مع وزارة التنمية الإجتماعية للوقوف على حيثيات الرفض إلا أنه لم يتسنى لها ذلك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات