قياديان أردنيان ينشقان عن جبهة النصرة

بلال خريسات

جراسا -

رصد - أعلن  قياديان أردنيان من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) انشقاقهما عن التنظيم بسبب فك ارتباطه بتنظيم القاعدة.

وغرّد إياد الطوباسي “أبو جليبيب الأردني”، وبلال خريسات “أبو خديجة الأردني”، بإعلان تركهما التنظيم، بعد أربع سنوات من العمل فيه، حيث يعتبران من المؤسسين لجبهة النصرة في سوريا.

فبعد إعلان خريسات بداية الشهر الجاري ترك التنظيم بعد أربع سنوات من الانضمام إليه، أعلن اليوم الثلاثاء إياد الطوباسي تركه جبهة فتح الشام.

وقال حساب “مزمجر الشام” إن “أبو محمد المقدسي يسعى لإقناع أبو جليبيب وأبو خديجة بالعدول عن قرار تركهما التنظيم”.

وغرد “أبو جليبيب” على حسابه في “تويتر”: “بعد رحلة طويلة وعلى أثر التطورات الأخيرة كان لا بد لي من بيان موقفي من قضية فك الارتباط بين جبهة النصرة وبين تنظيم قاعدة الجهاد، كنت قد آثرت البقاء في التشكيل الجديد حفاظا على وحدة الصف والكلمة ونزولا عند طلب بعض الأخوة الفضلاء”.

وتابع: “وقد علم الجميع وضوح موقفي من قضية فك الارتباط بالجماعة الأم وهو الرفض التام والقاطع، إلا أن ظهور المشاريع الجديدة والتسارع فيها ألزمتني بتحديد موقفي من جبهة فتح الشام بشكل واضح وبيّن”.

وأردف قائلا: “وإني ومن هذا المنبر الكريم أبيّن موقفي من جبهة فتح الشام، وهو الانفصال التام وقطع كل الروابط التنظمية والعضوبة معها، وكل ما يصدر منّي يمثلني لوحدي”.

وأكد “أبو جليبيب” على بيعته للدكتور أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة وأن يستمر في القتال حتى انتهاء أجله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات