"واشنطن بوست": نكسات "داعش" تدفعه لتجنيد الأطفال


جراسا -

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على ما آلت إليه أوضاع تنظيم "داعش" الإرهابي إثر فقدانه مقاتلين وأراض، وتوجهه بشكل متزايد نحو تجنيد أطفال لتنفيذ عمليات انتحارية.

وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- أنه رغم أن "داعش" لا يكشف عن أعمار عناصره ممن ينفذون عمليات إرهابية انتحارية، بيد أن وجوه الكثير منهم تظهر أنهم على بعد سنوات من مرحلة النضج والبلوغ.

ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم إن هذه الخطوة هي إحدى النتائج المترتبة على حملة "داعش" من التلقين المذهبي، وإن عدد ممن قتلوا منذ بدء الحملة الدولية التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم الإرهابي قبل عامين يقدر بـ "45" ألف مسلح، مما دفع التنظيم الإرهابي إلى استغلال "أشبال الخلافة"- على حد وصفه للمقاتلين الصغار- لملء الفراغ.

وتابعت الصحيفة "ووفقا لأولئك الذين لاذوا بالفرار فإن الكتب المدرسية التي تم العثور عليها في المناطق التي كانت تخضع لسيطرة داعش تقدم لمحة عن التشدد والتطرف، وأن الأطفال الايزيديين الذين اختطفوا بشكل جماعي مع أمهاتهم وأخواتهم من بلدة "سنجار" العراقية قبل عامين أجبروا على الخضوع لتدريب عسكري".

وقالت الصحيفة إن تقديرات الولايات المتحدة تشير إلى أن التنظيم الإرهابي خسر أكثر من نصف أراضيه في العراق ونحو "20" في المئة في سوريا، غير أن إستراتيجية التحالف الدولي بقيادة واشنطن أثار انتقادات عدة، حيث يقول البعض إن مجال هذه الحملة ضيق للغاية لأن هزيمة "داعش" عسكريًا غير كافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات