الكركم .. لبشرة نضرة وأكثر صحة


جراسا -

تلجأ النساء في غالب الاحيان الى الخلطات الطبيعية للعناية بصحة البشرة واشراقتها ونضارتها، وفي هذا الاطار تدخل خلطة الكركم للوجه في اطار هذه الخلطات. تعرفي معنا اليوم في هذا المقال على ابرز الوصفات الخاصة بخلطة الكركم للوجه.

الخلطة الأولى

تناسب هذه الخلطة صاحبات البشرة الجافة، فهي تمنحها الترطيب اللازم. كل ما تحتاجين اليه هو ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، وملعقة صغيرة من الكركم. قومي يمزج هذه المكونات جميعها في وعاء متوسط الحجم، ومن ثم اضيفي اليها بضع القطرات من زيت اللوز. بعد الحصول على مزيج متماسك، ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

الخلطة الثانية

للنساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية، فهذه الخلطة من الكركم تساعدكن في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة. ما عليكن سوى مزج ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، بالاضافة الى فنجان صغير من ماء الورد. بعد مزج هذه المكونات مع بعضها البعض، يمكنك الاستعانة بها ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

الخلطة الثالثة

تساعد هذه الخلطة النساء اللواتي يعانين من البشرة الحساسة ويرغبن بالحصول على بشرة نضرة وأكثر صحة. في هذه الحالة عليك أن تمزجي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الطمي، مع ملعقة صغيرة من الزبادي، بالاضافة الى نصف ملعقة صغيرة من كريم الألوفيرا، ولا تنسي اضافة القليل من خليط الكركم. بعد كزج هذه المكونات والحصول على خليط متماسك، ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات