النفط يرتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع فوق 80 دولارا للبرميل


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط لاعلى مستوى لها منذ ستة اسابيع فوق 80 دولارا للبرميل يوم الاثنين مواصلة المكاسب التي حققتها خلال جلسة التعامل السابقة بعد أن أدت تكهنات بشأن عملية انقاذ سريع لليونان المثقلة بالديون الى هبوط الدولار.

وعززت اسعار النفط ايضا مخاوف بشأن اضراب مطول لمصافي النفط في فرنسا وتصاعد التوترات بشأن البرنامج النووي الايراني.

وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف لتعاقدات مارس اذار 57 سنتا الى 38ر80 دولار للبرميل خلال تداولات اليوم، بعد تسجيلها 47ر80 وهو اعلى مستوى لها منذ 13 يناير كانون الثاني.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 63 سنتا الى 82ر78 دولار للبرميل.
وقال متعامل مع شركة هدسون كابيتال للطاقة في سنغافورة إن الدولار الضعيف هو المحرك الاكبر لاسعار النفط هذا الصباح كما ان امال حدوث عملية انقاذ مالي لليونان تعزز هذا الاتجاه.

وهبط مؤشر الدولار بنسبة 29ر0 في المئة امام سلة من العملات اليوم في الوقت الذي اعاد فيه المستثمرون تقييم فرص رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة في وقت مبكر عن المتوقع في حين.

ادت توقعات بحدوث عملية انقاذ سريع لليونان الى رفع اليورو وذكرت مجلة دير شبيجل الالمانية الاسبوعية يوم السبت ان وزارة المالية الالمانية اعدت خططا توفر فيها الدول التي تستخدم اليورو مساعدات تتراوح قيمتها بين 20 مليار يورو و25 مليار يورو لليونان المثقلة بالديون ورفضت الوزارة التعليق على التقرير.
(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات