آزمة وجوه


عمان ليست نظيفة ؛ جملة قيلت بلحظة ودون سابق تفكير ، وقد جاءت تلك الجملة بعد جولة قمت بها في شوارع العاصمة وخصوصا في مناطق صراع حيتان الانتخابات كما يطلق عليهم في وسائل الاعلام .
والمشهد العماني يفيض بالعيون التي تراقب كل عابري الطريق ، وهي عيون زرعت في كل زاوية وعلى عامود وواجهة محل ، عيون تخرج من روؤس لاشخاص ارتدوا احسن ما لديهم وعملت حرفية الفوتو شوب بهم وجعلتهم ملائكة يبتسمون .
ورغم ان تلك الوجوه منها من سقط على قارعة الطريق ومنها من تبقى منها بقايا وجه اذ مزقت بفعل فاعل ومنها من قلب رأسا على عقب ؛ إلا انها وجوه تبحث عن مواطن ما سيقف امام صندوق الاقتراع وسيصوت لها كي تصبح تحت القبة .
والمفارقة هنا ان تلك الوجوه المنفردة باللوحة الاعلانية قد ارجعت قانون الانتخاب لنقطة الصوت الواحد ، واصبحت الكتل والقوائم مجرد رموز وضعت في زوايا تلك اللوحات .
ونحن اليوم في بداية صراع الحيتان على الاعمدة وواجهات المحال ؛ فكيف ستكون الحال في اخر ايام الحملة الدعائية ؟، هل يسقطون من على العامود على كرسي المجلس أم على شيء اخر يعرفه من سيخسر هذا الصراع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات