3 اتجاهات تسود موضة أحذية الخريف/الشتاء


جراسا -

تسود موضة الأحذية النسائية في خريف/شتاء 2016/2017 3 اتجاهات، هي: الأناقة الذكورية والحليات الفلكلورية والطابع الرياضي، لتمنح المرأة إطلالة عصرية جذابة تعكس التفرد والتميز.

وفيما يلي إطلالة على هذه الاتجاهات:

أناقة ذكورية
وقالت كلاوديا شولتس، من معهد الأحذية الألماني، إن "الأناقة الذكورية" تمثل عنواناً كبيراً للموضة النسائية هذا الخريف، والمقصود بها الأحذية ذات الطابع الذكوري، مثل حذاء اللوفر بلا أربطة أو حذاء البروغ ذو نمط الثقوب أو حذاء الموكاسين.

وأوضحت شولتس أن هذه الموديلات المستوحاة من الموضة الرجالي تأتي بنعل خفيف مصنوع من المطاط، ولكنها تتمتع بمظهر جذاب من خلال الحليات الرقيقة مثل لسان الغولف والثقوب والشُرّابات.

ولتأكيد الطابع الأنثوي لهذه الأحذية تنصح شولتس بتنسيقها مع التنانير والفساتين، مع اختيار الموديلات ذات الكعب العالي والمستقيم، والتي تبدو كالبوت، ولكن يصل طولها إلى الكاحل.

كما تتناغم هذه الأحذية مع السروال، الذي يتخذ شكل ثمرة الجزر، وكذلك السروال ذي قصّة التنورة، وكذلك السروال المعروف باسم Easy Kick والرائج بقوة حالياً، وهو عبارة عن سروال ذي قصّة ضيقة وأرجل قصيرة وواسعة بعض الشيء.

ومن جانبها، قالت مصممة الأزياء الألمانية كريستينا غالوس إن الأحذية ذات الطابع الذكوري تتلألأ هذا الموسم بالألوان الميتالك اللامعة، مثل الذهبي والفضي والبرونزي. كما تتألق بعض الموديلات بلونين؛ حيث تأتي المقدمة والنعل والثقوب بلون مغاير للون بقية الحذاء.

حليات فلكلورية
قالت شولتس إن الحليات الفلكلورية، التي تستلهم روح السبعينيات الجذابة، تشهد رواجاً كبيراً هذا الموسم، حيث تزدان الأحذية بتفاصيل مستمدة من ثقافات مختلفة مثل الأهداب والفرو والتطريزات والباتشوورك.

كما تخطف الأحذية الأنظار إليها من خلال مطبوعات الحيوانات والثعابين ونقوش الزهور والنقوش المعنوية والزخارف، بالإضافة إلى الألوان القوية مثل الأحمر والأزرق.

الطابع الرياضي
ومن تبحث عن الراحة، فستجد ضالتها في الأحذية الرياضية، التي تمثل أحد الاتجاهات السائدة في موضة الأحذية النسائية هذا الموسم. وأوضحت شولتس أن الأحذية الرياضية تمتاز هذا الموسم بالمزج بين الخامات المختلفة، مثل الجلد والنيوبرين والخامات الشبكية.

وبالنسبة للألوان، توجد موديلات أحادية اللون؛ حيث يزين لون واحد كلاً من الخامة العلوية والنعل، بينما تتألق موديلات أخرى بألوان زاهية ومطبوعات التمويه لتمنح المرأة إطلالة متفردة.

كما تأتي الأحذية الرياضية مزودة ببطانة أو بفرو وكذلك بنعل ذي متين لتمنح المرأة إحساساً بالدفء من ناحية واستقراراً أثناء المشي من ناحية أخرى.

ولإطلالة أكثر جاذبية وجرأة، تطل بعض موديلات الأحذية الرياضية بتصاميم مستوحاة من موضة أحذية متسلقي الجبال، حيث أنها تأتي بنعل أكثر سمكاً وتزدان بالحلقات والخُطافات.

بوت فوق الركبة نجم الموضة
وبشكل عام، قالت غالوس إن بوت فوق الركبة Overknee يمثل نجم موضة الأحذية النسائية هذا الموسم، مشيرة إلى أن بعض أجزاء البوت تطل بلون مغاير، لتضفي على البوت لمسة جاذبية تخطف الأنظار.

كما يزدان حذاء الباليرينا هذا الموسم بالأربطة، التي تلتف حول الكاحل، والتي تمنحه طابعاً مفعماً بالأنوثة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات