يورانيوم قوات الاحتلال يصيب أطفال العراق بالسرطان


جراسا -

ذكر بحث طبي متخصص نشر في مجلة الصحة العامة الأمريكية أن تضاعف إصابة أطفال العراق بالسرطان راجع إلى غازات الأعصاب واليورانيوم المنضب الذي استخدمته قوات الاحتلال في العراق.

وأشار البحث إلى أن  إصابة الأطفال بسرطان الدم في مدينة البصرة جنوب العراق تضاعف ثلاث مرات خلال الخمسة عشر عاما الماضية، الأمر الذي يؤدي إلى كارثة صحية.

وقال خبراء شاركوا في إعداد البحث: إن هناك 698 حالة سرطان دم بين الأطفال تحت 15 عاما في الفترة حتى عام 2007، وأن عام 2006 سجل منها 211 حالة كلها في البصرة.

وأكد الباحثون أن هناك زيادة نسبتها 8.5 في المائة في الإصابات بين كل مائة ألف طفل خلال نفس الفترة، وهي تزيد عن ضعف نسبة الإصابات بسرطان الدم في الاتحاد الأوروبي.

وقال سكوت ديفيز رئيس قسم الوبائيات في جامعة واشنطن: "إن صعوبة التحري ناجمة عن ضعف الحصول على البيانات الطبية بعد احتلال العراق، وإن أغلب الدراسات الجديدة اعتمدت على أرقام تقريبية خشية من إثارة الهلع".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات