حكومة لا تريد الصوت العالي ولا الانتقاد وتريد الشفافية ولن ترحل الازمات بل ستصنعها!


 ما ان تم الاعلان عن اسماء الفريق الوزاري والذي سيخوض المبارة النهائية في الاقتصاد الاردني يقيادة الكابتن سمير الرفاعي والذي عاد من الاحتراف العربي -دبي كابتل- مؤخراً حتى بدأت الموازين بالاختلال في العديد من القطاعات.

فوزراء الرفاعي الذين وبما لا يدع مجال للشك عليهم الخضوع لدورات مكثفه في حسن التصرف وانتقاء الكلمات قبل ايداعها الى "الميكرفون" الذي هو الآخر بات في حيره من امره!

والحديث هنا ليس عن وزير النفي والاتصال نبيل الشريف ولكن عن عدة حالات باتت تحاول النيل من كرامة المواطن الاردني والذي اصبح الوزارء يمارسوا الضغط عليه بتصريحاتهم التي لا معنا لها سوى القول "العرس في الطفيلة والطخ في خو"!!

رئيس الوزراء قال في وقت سابق ان الحكومة لن ترحل الازمات وان عجز الموازنة هو ميراث الحكومة السابقة وعاد الرفاعي للتأكيد على الاستغناء عن سياسية الاسترضاء ضارباً دولته مثلاً حينها "ازمة عمال المياومة"،ولكنه على ما يبدو عاد الى "رشده" وحل ازمة عمال المياومة الذين لم يطلبوا "لبن العصفور" ورغم ذلك يكرر الرئيس مصطلح "الازمات".

وزراء الرفاعي تناسلوا تباعاً للحديث عن "الازمات" في محاولة مكشوفة لأسترضاء الكابتن الرفاعي الذي وعلى ما يبدو لا يجد حلاً امامه سوى توزيع الاتهامات الجاهزه والمعلبة في وجه كل من يعارض سياسته كما اسماهم الرفاعي اصحاب الصوت العالي!

اخطر تلك التصريحات من "سياسي المصادفة" حول الازمات ما قاله وزير تطوير القطاع العام عماد فاخوري والذي يجب عليه تطوير اسلوبه في التعبير عن المعنى المقصود دون افتعال ازمة جديدة،فاخوري قال "بالفم المليان":"الحكومة غير مطالبة بتبرير تعييناتها لاحد"..

يا عماد الفاخوري يا وزير تطوير القطاع العام في المملكة الاردنية الهاشمية دعنا نصحح معلوماتك والتي على ما يبدو انها بسيطه ،وزراة تطوير القطاع العام هي وزارة حكومية وليست تركه ورثتها عن الوالد وهي قطاع حكومي والكل يتشارك بملكيتها وصياغة خططها..فهون عليك قليلاً يا فاخوري!

وعليك ان تبرر انت وغيرك لماذا تم تعيين فلان وانهاء عقد علان ،ولتخلع عنك سياسة الاستعلاء فلا انت افضل او حتى افهم من الشعب الاردني الذي يراك في احيان كثيره تقول ما لا تدرك وتفعل ما لا تقدر وتتحدث بما لا يصلح.

بالفعل حكومة سمير الرفاعي ووزرائه لن يرحلوا الازمة الى حكومة سابقة فقد اصبحوا يمتهنوا سياسة صناعة الازمات وفي كل مره يتحدث الرفاعي عن التشاركية والشفافية..فهل هذا ما ينطبق على تصريحته هو ووزرارئه؟!

اذاً الشيء الحقيقي في تصريحات الفريق الوزراي الرفاعي هو عدم ترحيل الازمات لأنهم يصنعوها وبأقتدار...اذاً الحكومة لن ترحل الازمات وهذا شيء جميل في زمن الصوت العالي والتوجيهي والاختلاسات والتصريحات المتناقضه..والسينما!!

عن الزميلة (ابو شريك) الاخبارية
http://www.aboshreek.com/News.aspx?ID=465



تعليقات القراء

رائده
للزميل انس القطاطشة كل التقدير
مقال موجع ومبكي ومضحك... ابدعت
21-02-2010 03:59 PM
مادباوي من ذيبان
فعلا مقالة رائعه موجعة في عظم الرفاعي وفريقه
اضحكتنا حد الالم
سلم قلمك
21-02-2010 04:03 PM
حسا م البطيخي
حينما يتكلم الرجال علينا ان نسمعهم أحسنت يا اخ أنس .............؟
21-02-2010 05:46 PM
رياضي
قلت عنه كابتن ولكن لم تفصح هل هو كابتن منتخب 16 سنه ام 21 سنه اما ماذا فبسني لا اعرف سوى كباتن المحترفين
21-02-2010 05:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات