هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟


جراسا -

يشكل شاي الأعشاب بشكل عام الشاي الأفضل والذي ينصح به خبراء الصحة لأنه يؤمن الكثير من الفوائد العديدة الى الجسم. يمثل شاي النعناع أحد أفضل أنواع شاي الأعشاب وهو علاج للعديد من الأمراض التي قد تصيب الجسم. يوصي بعض الأطباء بتناول هذا الشاي أثناء فترة الحمل لأنه مفيد جداً للمرأة الحامل وسنرى هذا في مقالنا التالي.

هل النعناع آمن خلال الحمل

يعتبر النعناع وشاي النعناع آمن في فترة الحمل ولا يشكل خطراً على المرأة الحامل إن تمّ استخدامه بشكل معتدل وهو الشيء الأكثر أهمية فهو الذي قد يغير كل الموازين. يساعد هذا الشاي المرأة الحامل على التخلص من نوبات الغثيان والنوبات المعوية ونوبات الغثيان الصباحي، بالإضافة الى التخلص من الدوار. تحتوي كل خلطات الشاي تقريباً التي توصف للمرأة في فترة حملها على النعناع أي أن هذا الأخير مفيد للمرأة في فترة الحمل. بالإضافة الى كل ما ذكر تعمل العوامل المتواجدة في النعناع على ترخية كل تشنجات عضلات الجهاز التنفسي وتسمح لها بالإسترخاء. زد على ذلك يقوي هذا الشاي جهاز المناعة ويعززه سامحاً له بمحاربة العديد من الفيروسات والميكروبات والجراثيم التي قد تصيب المرأة بالعدووى خلال هذه الفترة الحرجة.

ما هي كمية شاي النعناع المسموح بها خلال الحمل؟

ينصح الأطباء المرأة خلال فترة الحمل خاصة بالحصول فقط على كوبين من شاي النعناع يومياً، لأن الإفراط في تناول هذا الشاي أو تخطي الكمية المسموحة قد يأتي بنتيجة عكسية عما قد سبق وذكرنا من فوائد له. تسبب الكمية الزائدة من شاي النعناع الكثير من المشاكل للمرأة الحامل مثل زيادة الحموضة المعوية بخاصة عند النساء اللواتي يعانين من ارتجاع المريء وتفاقم الأعراض المصاحبة لحصى المرارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات