كيف تصنع المثلجات في بيتك؟


جراسا -

لم يعد ضرورياً شراء المثلجات من الخارج، والحيرة بين الأنواع، والاضطرار إلى اختيار واحدة أو اثنتين، والخوف من ذوبانها في الطريق، إذ يمكن لأي كان إعداد مثلجات لذيذة وبعدة نكهات، ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

ويمكنكم في المنزل صناعة مثلجات صحية ولذيذة انطلاقاً من الفواكه. ووفق موقع "مارثا ستيوارت"، فكل ما سيحتاجه منكم هو حبة خوخ مقطعة إلى شرائح تملأ نصف كوب، إضافة إلى حبتي كيوي مقشرة ومقطعة إلى شرائح صغيرة، ونصف كوب من التوت الأزرق، وثلاثة أرباع الكوب من الفراولة الحمراء، وكوبين من عصير العنب الأبيض.

بعد تحضير المقادير قوموا بترتيب الفاكهة بشكل منوع في قوالب خاصة تباع في الأسواق، ثم اسكبوا فوقها العصير حتى يغطي الفاكهة، ثم ضعوا أعواد المثلجات بحيث تخترق الفاكهة ويبقى جزءا في الخارج لإمساكه، على طريقة المثلجات التي تباع في الأسواق، ثم ضعوها في المجمد ست ساعات حتى تتصلب، ويمكنكم الاحتفاظ بها في المجمد حتى ستة أسابيع.

وتحضير مثلجات أوريو اللذيذة لا يحتاج منكم الكثير من المقادير، وفق موقع "سينسي شوبر"، فلن يتطلب سوى كوبين من الكريمة الثقيلة المخفوقة، و14 أوقية من الحليب المركّز المُحلى، و12 أوقية من أوريو، وملعقة صغيرة من الفانيليا.

والطريقة كذلك بسيطة، إذ يكفي سحق ثلثي الكمية من حبات أوريو في الخلاط وتفتيت الثلث الباقي باليد حتى الحصول على قطع متنوعة من حيث الحجم، ثم في وعاء كبير أخفقوا الكريمة الثقيلة والفانيليا على سرعة عالية حتى الحصول على خليط لين، ثم أضيفوا الحليب المكثف والحبات المسحوقة، اسكبوا الخليط في إناء الخبز، ثم غطوه جيداً واتركوه في المجمد ست ساعات. وها قد حصلتم على مثلجات لذيذة صُنعت في البيت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات